رئيس البرلمان الأوروبي لرووداو: يجب ان نحاول حل أزمة الهجرة

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشنونا - أربيل

يبحث زعماء الاتحاد الأوروبي في العاصمة النمساوية بروكسل، اليوم الخميس، تحديات الهجرة والأمن الداخلي، إلى جانب خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي (بريكست).

وأفاد رئيس الأوروبي، أنطونيو تاياني، خلال رده على سوال لمراسل اشنونا ، زنار شينو، حول الخطوات التي سيتخذها الاتحاد الأوروبي لحل مشكله الهجرة، قائلاً "أعتقد بأنه علينا تقوية حدودنا الخارجية، فالمشكلة ليست في داخل الاتحاد الاوروبي، بل في محيط الاتحاد الاوروبي، علينا ان نقدم الدعم لهذه الدول، مثل ايطاليا، واليونان، وفرنسا، واسبانيا، ومالطا، والمانيا، لأن هذه الدول تواجه مشكلة كبيرة، ونحن بحاجة الى تنسيق اكثر فبما بيننا، وانا اتفهم مواقف هذه الدول واتفهم ايضا اصلاحات نظام دبلن للهجرة، واقترحت عليهم بضرورة أن تساهم الدول الأعضاء، الرافضة لقبول المهاجرين على أراضيها مادياً في عملية قبولهم في دول أخرى، فـ"من لا يريد استقبالهم، عليه دفع مبالغ أكبر".

أما السؤال الثاني الذي وجهه مراسل اشنونا فكان كالآتي: تحدثتم حول توحيد المواقف في داخل الاتحاد الاوروبي، فماذا عن الحرب في والوضع الحالي في ليبيا؟ وقد قمتم بزيارة الى ليبيا، هل تعتقد بأن محاولات الاتحاد الاوروبي كافية لحل المشاكل بهذه المناطق؟

فقال تاياني، "أعتقد بأنه يجب ان يكون لنا دور أكبر في الشرق الاوسط وفي افريقيا، ويجب ان نتحكم على اساس سياسي قوي، وهذا يعني اننا بحاجة الى حماية أقوى، فيجب ان نكون اقوياء اكثر تجاه القضايا الكبرى، هناك مسؤولية كبيرة تقع على عاتقنا، علينا ان نحاول تحقيق السلام وحل أزمة الهجرة، والوضع في البحر المتوسط، علينا ان نحاول حل هذه المسائل جميعاً".

0 تعليق