أمير الكويت وولي عهد السعودية يبحثان جهود دعم العمل الخليجي

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشنونا - أربيل

بحث أمير الكويت، الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، وولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، مساء أمس الأحد، "جهود دعم العمل الخليجي".

وتقود الكويت وساطة لحل الأزمة الخليجية التي بدأت في يونيو/حزيران 2017 عندما أعلنت ومصر والبحرين والإمارات قطع العلاقات الدبلوماسية مع ، جراء خلافات في التعاطي مع ملفات خارجية، في أسوأ صدع تشهده المنطقة منذ سنوات. 

وذكرت الوكالة الكويتية الرسمية للأنباء أن الجانبين بحثا، أيضا، في قصر بيان بمحافظة حولي (جنوب العاصمة الكويت)، آخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية.

وأضافت أنهما "تبادلا الأحاديث الأخوية التي عكست عمق العلاقات التاريخية الطيبة والراسخة بين البلدين والشعبين الشقيقين وسبل تعزيزها وتنميتها في المجالات كافة بما يخدم مصالحهما المشتركة".

وأوضحت أنه حضر اللقاء أيضًا من الجانب الكويتي كل من ولي العهد الشيخ نواف الأحمد الصباح، ورئيس مجلس الوزراء بالإنابة، وزير الخارجية، الشيخ صباح الخالد، ووزير شؤون الديوان الأميري، علي الجراح، وكبار المسؤولين بالدولة.

ووصل ولي العهد السعودي إلى الكويت، مساء أمس الأحد، في زيارة هي الأولى له رسميًا منذ توليه ولاية العهد، في 21 يونيو/حزيران 2017.

قبل أن يغادرها عقب زيارة قصيرة دامت عدة ساعات.

أخبار ذات صلة

0 تعليق