بوتين: سنتخذ إجراءات سيلاحظها الجميع لتعزيز أمن جنودنا في سوريا

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشنونا - وكالات

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الثلاثاء، إن سلسلة ظروف مأساوية اجتمعت وأدّت إلى إسقاط طائرة تابعة لبلاده في ، مؤكداً بأنه "سيتم إتخاذ إجراءات للمحافظة على أمن جنودنا في سوريا، وأن هذه الخطوات سيلاحظها الجميع".

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقده بوتين، بالعاصمة موسكو، عقب مباحثاته مع رئيس الوزراء المجري فيكتور أوربان.

ونقلت وكالة "سبوتينك" الروسية عن بوتين تأكيده على ضرورة إجراء دراسة جدية لحادثة تحطم الطائرة الروسية من طراز "إيل-20"، الليلة الماضية.

وأضاف الرئيس الروسي، في أول تعليق له عقب الحادثة، "بالتأكيد يجب علينا دارسة ذلك بجدية، وموقفنا من هذه المأساة طرح في بيان وزارة دفاع روسيا الاتحادية، والذي تم التوافق معي عليه".

وتابع: "عندما يموت الناس، خصوصا في مثل هذه الظروف المأساوية، فإنها دائما كارثة، كارثة لنا جميعا، للبلاد ولأقارب رفاقنا القتلى، وأنا هنا بالطبع أقدم التعازي لأقارب القتلى".

وأشار بوتين إلى روسيا ستعمل على تعزيز أمن عسكرييها في سوريا، بعد حادث إسقاط الطائرة قبالة السواحل السورية، قائلاً إن "الجميع سيشعرون بذلك".

وفي ما يتعلّق بالرد الروسي على إسقاط الطائرة، لفت إلى أنه "سيكون موجها، في المقام الأول، نحو توفير أمن عسكريينا ومواقعنا في سوريا، وهذه الخطوات سيلاحظها الجميع".

وفي وقت سابق اليوم، أعلنت وزارة الدفاع الروسية مقتل 15 شخصًا، على متن طائرتها التي أسقطتها الدفاعات الجوية التابعة للنظام السوري، بصاروخ من منظومة "إس-200".

وحمّلت موسكو مسؤولية إسقاط الطائرة بالكامل لتل أبيب، مشيرة أن مقاتلات إسرائيلية تسترت بالطائرة الروسية، ما جعل الأخيرة عرضةً لنيران النظام السوري.

وعلى خلفية الحادثة، أعلنت الخارجية الروسية، لاحقا، استدعاء السفير الإسرائيلي لدى موسكو.

أخبار ذات صلة

0 تعليق