مفوض الامم المتحدة للاجئين يدعو الى التعاون لحل ازمة المهاجرين

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشنونا/


دعا المفوض الاعلى للاجئين في الامم المتحدة فيليبو غراندي الذي يزور ليبيا، الى "التعاون من اجل حل ازمة المهاجرين في اوروبا"، مشيرا الى أنه "يمكن حل هذه المشكلة عبر التعاون وليس عبر كل بلد على حدة".

وذكر في مؤتمر صحافي أنه "كتبت امس الى رئاسة الاتحاد الاوروبي عارضا خبرة المفوضية في السعي الى حلول جديدة اساسية للرد على تدفق الاشخاص، وهذا الامر يجب ان يشمل الانقاذ في البحر ورسو"، مشددا على أنه"ينبغي تحديد نظام يكون مقبولا لدى كل دول البحر المتوسط".

ولفت الى أنه "من الواضح انه مهما كان النقاش السياسي، اذا كان الناس يواجهون صعوبات في البحر فلا بد من انقاذهم انه قانون البحار"، مضيفا: "رغم انني لا اعتقد ان اغلاق الموانىء، كما فعلت ايطاليا، ليس الرد السليم، اعتقد ايضا ان من حق ايطاليا القول انها استقبلت معظم الناس الذين يعبرون البحر المتوسط وان تطلب توزيعا اكثر عدالة لوصول المهاجرين".

واوضح انه "من اصل 40 الف مكان تم طلبها للاجئين الوافدين من دول على طريق وسط البحر المتوسط، المفوضية وعودا بتأمين 25 الف مكان"، معربا عن أسفه لأن "دول الاستقبال لم تقبل حتى الان سوى اقل من الفي مهاجر"، داعيا هذه البلدان الى "تسريع آليات استضافة هؤلاء اللاجئين".

0 تعليق