اليونان: لن نسمح باختطاف تركيا للعسكريين طالبي اللجوء

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشنونا/


تسببت تصريحات المتحدث باسم الحكومة التركية بكير بوزداغ في موجة كبيرة من الانتقادات من الجانب اليوناني، حيث التي أشار إلى إمكانية تدخل تركيا لاختطاف العسكريين الفارين في أعقاب محاولة الانقلاب الفاشلة في 15 يوليو/ تموز إلى أثينا.
وقال بكير بوزداغ: “فليفعلوا ما يحلو لهم. إن مهمتنا هي العثور على هؤلاء العسكريين ونقلهم إلى تركيا. سنكون ورائهم أينما ذهبوا. سنقبض عليهم عاجلًا أو آجلًا”.
تلك التصريحات فسرها الجانب اليوناني على أنها تصريح واضح من مسؤول في الحكومة التركية أن هناك استعدادا لاختطاف العسكريين اللاجئين إلى اليونان، وترحيلهم إلى تركيا بشكل غير قانوني.
ومن جانبه علق وزير الخارجية اليوناني نيكوس كوسياس على التصريحات التركية قائلًا: “إن تركيا تعرف جيدًا أن اليونان ليست دولة من الدول التي يمكنها اللعب معها. لن تقدر تركيا على القدوم واختطاف أحد وترحيله، وليس لها الحق في ذلك؛ ولن نسمح لها بالقيام بذلك”.
وكانت السلطات اليونانية قد افرجت الأسبوع الحالي عن أربعة عسكريين من بين ثمانية كانوا قد لجأوا إلىها عقب محاولة الانقلاب العسكري الذي تعرضت له تركيا في 15 يوليو/ تموز 2016 وطلبوا اللجوء. وذلك بعد اكتمال فترة الاعتقال المخصصة لهم بـ18 شهرًا.

المصدر: الزمان التركية

أخبار ذات صلة

0 تعليق