ترامب يرغب بتغيير النظام الإيراني ويعتبره أولوية!

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشنونا/

كشف محامي الرئيس الأمريكي دونالد ، عمدة نيويورك السابق رودولف جولياني، علنا عن رغبة سيّد البيت الأبيض في "تغيير النظام" بإيران، فيما يستعد ترامب للتخلي عن الاتفاق النووي معها.

ونقلت صحيفة "بوليتيكو" عن جولياني المعروف بمواقفه اليمينية قوله في مؤتمر جمعية المهاجرين الإيرانيين التي تدعو لتعزيز الديمقراطية في إيران: "إن ترامب مهتم بنفس القدر بتغيير النظام في إيران، مثله مثل كل أولئك المجتمعين في هذا المؤتمر".

وزعم رئيس بلدية نيويورك السابق، أن تغيير السلطة في الجمهورية الإسلامية هو "السبيل الوحيد للسلام في الشرق الأوسط". وادعى أن "هذا أكثر أهمية من حل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي".

إقرأ المزيد
الرئيسان الصيني، شي جين بينغ، والروسي، فلاديمير بوتين، خلال أعمال قمة مجموعة "بريكس" في الصين يوم 4 سبتمبر 2017روسيا والصين تحذران من خطوات قد تقوض تطبيق الاتفاق النووي مع إيران
وقال ترامب في يناير الماضي، تعليقا على الاحتجاجات الجماهيرية في المدن الرئيسية في إيران، إن ستدعم شعب الجمهورية الإسلامية "عندما يحين الوقت".

وقبل ذلك عبّر ترامب، بضغط من إسرائيل والدوائر اليمينية الأمريكية، مرارا عن عدم رضاه عن الاتفاق النووي بين إيران والوسطاء الدوليين "الست" (روسيا، الولايات المتحدة، بريطانيا، الصين، فرنسا، ألمانيا). وهدد الرئيس الأمريكي بالانسحاب من الاتفاق، الذي تم التوصل إليه بصعوبة بالغة وبعد سنوات من المفاوضات الماراثونية المعقدّة والشاقة، إذا لم يتم "تصحيحه" قبل 12 مايو الجاري، وهو موعد تجديد الالتزام الأمريكي برفع العقوبات ضد إيران، الوارد في "خطة العمل المشتركة" التي تضمنها الاتفاق النووي.

أخبار ذات صلة

0 تعليق