هنية بحث مع أبو الغيط هاتفيا الأحداث الأخيرة في غزة

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشنونا/

بحث رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" إسماعيل هنية في اتصال هاتفي مع الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط "الجريمة الإسرائيلية التي اقترفت بحق المشاركين في مسيرة العودة في قطاع غزة، حيث خرج أبناء الشعب الفلسطيني في مسيرة سلمية في ذكرى يوم الأرض من أجل كسر الحصار، وعلى طريق تأكيد وتحقيق حق العودة، تعرضت لإطلاق النار المباشر ونية القتل من قبل الاحتلال".

ونوه هنية إلى "أهمية التوجه إلى محكمة الجنايات الدولية لمقاضاة الاحتلال وقادته، وكذلك ضرورة التوجه إلى الجمعية العامة للأمم المتحدة لبحث الجريمة الإسرائيلية"، داعياً إلى "تشكيل لجنة تحقيق دولية خاصة في ظل اتخاذ حق النقض (الفيتو) في مجلس الأمن وحيلولتها دون اتخاذ قرار منصف للشعب الفلسطيني ولضحايا المجزرة الإسرائيلية".

من جانبه، شدد أبو الغيط على "موقفه القاطع بإدانة الجريمة الإسرائيلية بحق المشاركين في المسيرة السلمية"، مشيرا إلى أن "الجامعة العربية سوف تعقد غدا اجتماعا لمناقشة هذا الأمر وسوف تتخذ القرارات اللازمة والمتناسبة مع الحدث"، مؤكداً "تضامنه مع الشعب الفلسطيني".

وتم الاتفاق خلال الاتصال على استمرار المشاورات والتواصل لمتابعة التطورات لاسيما وأن ما قام به الجيش الاسرائيلي له تأثيراته في الرأي العام الدولي والإقليمي لصالح الشعب الفلسطيني وقضيته الوطنية.

0 تعليق