ترامب بيوم المرأة العالمي: ملتزمون بمهمة تحسين قيادة النساء حول العالم

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشنونا/

أشار الرئيس الأميركي دونالد في خطاب بمناسبة يوم المرأة العالمي إلى انه "نحتفل بهذا اليوم بالإسهامات المذهلة التي قدمتها النساء من كل الأعمار في وحول العالم"، لافتا إلى اننا "نُكرَم دور المرأة الحيوي في مجتمعاتنا وفي أعمالنا وفي المجتمع المدني وفي الحكومة. ونعيد التأكيد على التزام أمتنا بضمان حصول كل فرد على فرصة لتحقيق النجاح".
ولفت إلى انه "رغم تحقيق بعض التقدم حول العالم إلا أن الكثير من النساء لا تزال تواجه عقبات هائلة للمشاركة في كل مجالات الحياة. ويجب أن يتغير هذا الوضع.
النساء عنصر هام في تحقيق النمو الاقتصادي والاستقرار العالمي. وعندما يتم تمكين النساء تزدهر المجتمعات والدول بأكملها". وأضاف "خلال العام الماضي تصدرت إدارتي في خلق مبادرات عالمية لدعم تمكين النساء اقتصاديا. ومن خلال مبادرة تمويل رائدات الأعمال نحن نعمل على تحسين وصول رائدات الأعمال إلى رأس المال في الدول النامية".
وأضاف "اليوم تطلق حكومتي مشروع تحدي تواصل النساء التابع للوكالة الأمريكية للتنمية الدولية. في عالم متواصل بشكل متزايد تتعثر النساء في سعيهن للوصول إلى الإنترنت. 1.7 مليار امرأة في الدول ذات الدخل المتوسط والمنخفض غير متصلات بالإنترنت"، موضحا ان "مشروع تحدي تواصل النساء سيساعد النساء في تلك الدول النامية على الوصول إلى التكنولوجيا الرقمية والتي تعد أساسا للإنتاجية والمشاركة في الاقتصاد العالمي". وقال: "نؤكد التزامنا بمهمة تحسين قيادة النساء حول العالم وبناء أميركا قوية لصالح الجميع".

أخبار ذات صلة

0 تعليق