مندوب قطر بجامعة الدول العربية: نستنكر الحادث الارهابي شمال سيناء

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشنونا/

أكد مندوب لدى جامعة الدول العربية أن "دولة قطر عبرت عن إدانتها واستنكارها الشديدين للحادث الارهابي الذي استهدف المصلين في مدينة بئر العبد بشمال سيناء".
واشار الى أن "بلاده أعربت عن موقفها سواء عبر برقية التعزية من أمير دولة قطر إلى الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي او من خلال البيان الصادر عن وزارة الخارجية بدولة قطر في هذا الاطار".

كما شدد المندوب على أن "الارهاب يظل هو أكثر خطر يواجه المنطقة"، لافتاً الى أن "دولة قطر انضمت كعضو فاعل في والتحالف الاسلامي لمكافحة الارهاب وانضمت للاتفاقيات الدولية المعنية بمكافحة تلك الظاهرة وسنت تشريعات من اجل مواجهة الارهاب، وأنشأت العديد من اللجان الوطنية المعنية بتعزيز التعاون في مكافحة الإرهاب".

وأوضح أن "موقف الدوحة من مكافحة الارهاب يستند على العديد من الأسس والمرتكزات وتتمثل في التأكيد على دعم دولة قطر للجهود الدولية والاقليمية المبذولة في إطار الشرعية الدولية لمكافحة تلك الظاهرة والتعاون لتنفيذ الاتفاقية الامم المتحدة لمكافحة الارهاب، وعدم ربط الارهاب بدين معين او عرق، والا تتوقف محاربة الارهاب على الالية الامنية فقط بل عبر الاساليب الثقافية وعبر التعاون والحوار".

أخبار ذات صلة

0 تعليق