الحريري يصل بيروت

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
اشنونا/
وصل رئيس الوزراء اللبناني المستقيل سعد الحريري، في الساعات الأولى من يوم الأربعاء 22 تشرين الثاني 2017، إلى مطار رفيق الحريري الدولي في العاصمة اللبنانية بيروت.

وقام رئيس الوزراء المستقيل بزيارة مفاجئة إلى قبرص، مساء الثلاثاء، التقى رئيس البلاد، نيكوس أناستاسيادس.

وكان سعد الحريري قد أجرى، في وقت سابق من يوم الثلاثاء، لقاء جمعه بالرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، بالعاصمة المصرية .



جدير بالذكر أن الرئيس اللبناني ميشال عون، تلقى السبت 18 تشرين الثاني الحالي، اتصالا هاتفيا من رئيس مجلس الوزراء المستقيل سعد الحريري بعد وصوله إلى باريس مع زوجته، وأعلمه فيه أنه سيحضر إلى لبنان، للمشاركة في الاحتفال بعيد الاستقلال يوم الـ22 تشرين الثاني الحالي.

وكان الحريري قد غادر ، التي أعلن منها استقالته منذ أسبوعين، إلى فرنسا بعد تلقيه دعوة من الرئيس إيمانويل ماكرون.

فيما اتهم الرئيس اللبناني السعودية باحتجازها الحريري والضغط عليه، قائلا إنه رفض استقالته بانتظار عودة صاحب الشأن.

تجدر الإشارة إلى أن الحريري أعلن في الـ4 تشرين الثاني الحالي، في خطوة مفاجئة اتخذها خلال زيارته إلى السعودية، عن استقالته من رئاسة الحكومة اللبنانية.

وهاجم الحريري بشدة، في كلمة متلفزة ألقاها من ، كلا من إيران و"حزب الله"، معتبرا أن الأجواء الحالية في لبنان تشبه تلك التي سبقت اغتيال والده، رفيق الحريري.

ويقيم الحريري وعائلته منذ استقالته وحتى توجهه إلى فرنسا في الرياض، وذلك وسط غموض يكتنف ملابسات الأحداث الأخيرة وورود تقارير متباينة يقول بعضها إنه أجبر على الاستقالة وإنه محتجز في العاصمة السعودية من قبل سلطات المملكة، الأمر الذي تحدث عنه حتى الرئيس اللبناني، ميشال عون، على الرغم من إصرار الحريري على أنه "حر طليق".

أخبار ذات صلة

0 تعليق