قيادي كوردي: الجاليات الكوردية تستطيع أن تضغط على حكومات بلدانهم بشأن الاستفتاء

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشنونا - أربيل

أوضح المتحدث باسم الحزب الديمقراطي الكوردستاني، محمد محمود، اليوم السبت، أن الجاليات الكوردية تستطيع أن تضغط على حكومات البلدان التي تعيش فيها بشأن استفتاء إقليم كوردستان المقرر إجراؤه في الخامس والعشرين من أيلول الجاري. 

وزار وفد من إقليم كوردستان برئاسة المتحدث باسم الحزب الديمقراطي الكوردستاني، محمد محمود روسيا للمشاركة في افتتاح مكتب "جمعية يكبون" للكورد في مدينة سان بطرسبورغ. 

وقال محمود في حديث لـ اشنونا ، إن "الهدف الرئيسي من زيارتهم إلى روسيا هو المشاركة في احتفال الكورد الموجودون في روسيا الاتحادية، كذلك المشاركة في إعادة افتتاح مكتب (جمعية يكبون) الخاص بالكورد الذين يعيشون في المدينة". 

وبشأن أهمية مساندة ودعم الجالية الكوردية للاستفتاء، قال القيادي في الحزب الديمقراطي الكوردستاني، إن "الجالية الكوردية لها دور كبير في جميع دول العالم خاصة هنا في دولة كبير مثل روسيا"، موضحاً أن "الكورد الموجودون في المهجر بإمكانهم أن يصبحوا سفراء لإيصال رأي مواطني إقليم كوردستان بشكل مباشر إلى بلدانهم". 

كما أوضح أن " الكورد هم جزء من مجتمع والأحزاب السياسية المختلفة في روسيا لديهم تأثير، وبامكانهم أن يصبحوا جزء من الضغط على البلدان التي تعيش فيها". 

ترجمة وتحرير: آزاد جمكاري 

0 تعليق