ظريف: حريصون على بناء علاقات حسن جوار

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشنونا/

أكد وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، أن بلاده حريصة على بناء علاقات حسن جوار، في إشارة منه إلى العلاقات مع ، وذلك حسبما أفادت وكالة "تسنيم" الإيرانية.
ونقلت الوكالة عن ظريف قوله: "نحن حريصون على بناء علاقات حسن جوار وتعاون في المنطقة، سياسة طهران قائمة على خطاب الجوار".. "نحن في إيران بحاجة إلى منطقة آمنة وقادرة، ونؤمن بأن قدرة منطقتنا يتم توفيرها عبر الاعتماد على شعوب المنطقة والعلاقات والتنسيق بين الدول الإقليمية".
وأضاف: "الدول الغربية لا يمكنها توفير القوة والأمن للمنطقة، ونؤمن بأنه في أي وقت تكون فيه دول الجوار مستعدة، فإن الجمهورية الإسلامية الإيرانية ستكون جارا قويا ومتعاونا".
وتطرق الوزير الإيراني، إلى الأوضاع الميدانية في ، مضيفا "أنها في تحسن عكس حال المجموعات التكفيرية والمتطرفة التي تعيش ظروفا صعبة للغاية".
وقال ظريف: "نؤمن دوما بأن أزمات المنطقة لاسيما أزمتي سوريا واليمن ليس لها حل عسكري، إن الحل الوحيد هو الحل السياسي المبني على مشاركة الشعب في تقرير مستقبل بلاده".
وتابع ظريف: "بناء على ذلك فإن الدول الإقليمية والدولية لديها مهمة وهي محاربة الإرهاب والتطرف، ومهمتها الثانية تسهيل التوصل إلى حل سياسي مع الأخذ بعين النظر أن الشعب السوري هو الوحيد الذي يمكنه التوصل إلى الحل السياسي".

أخبار ذات صلة

0 تعليق