واشنطن تتهيأ لفرض عقوبات جديدة ضد فنزويلا

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشنونا/

أفادت وكالة “رويترز” بأن البيت الأبيض يعتزم فرض حزمة جديدة من العقوبات على مجموعة من المسؤولين الفنزويليين المقربين من الرئيس نيكولاس مادورو، ردا على تشكيل جمعية تأسيسية في البلاد.

ونقلت الوكالة أمس الاثنين عن مسؤول في إدارة الرئيس الأمريكي دونالد قوله، إن الإجراءات العقابية الجديدة قد تعلن في غضون الأسبوع الجاري، وتشمل تجميد أرصدة هؤلاء المدرجين على اللائحة السوداء الجديدة في وحظر سفرهم إلى هذه البلاد، بالإضافة إلى منع الأمريكيين من التعامل معهم تجاريا.

في الوقت نفسه، نقلت الوكالة عن مسؤولين أمريكيين، أن أي قرار نهائي بشأن القائمة السوداء الجديدة لم يصدر ولم يحدد موعد الإعلان عنها لحد الآن، مضيفين أن اللائحة ستتضمن العديد من الأسماء.

وذكرت الوكالة أنه من المتوقع ألا تستهدف العقوبات الجديدة قطاع النفط الحيوي، (الإجراء الأشد وطأة)، غير أن مصادر أمريكية أكدت أن هذا الخيار يظل قيد البحث.

يذكر أن واشنطن فرضت في الأسبوع الماضي حزمة من العقوبات على الرئيس نيكولاس مادورو، في أعقاب إجراء عقابي مماثل طال في 26 يوليو/تموز المنصرم 13 شخصية فنزويلية.

جاء ذلك في وقت لا تزال فيه الأوضاع داخل فنزويلا في غاية التوتر، إذ شهدت قاعدة عسكرية في مدينة فالنسيا الساحلية قبل يومين تمردا، بعد ساعات معدودة من أول جلسة عقدتها الجمعية التأسيسية الجديدة، التي من المتوقع أن تعيد صياغة دستور البلاد، وتمنح مادورو وحزبه الاشتراكي الحاكم صلاحيات موسعة.

المصدر: رويترز

أخبار ذات صلة

0 تعليق