هذه أبرز الميزات الجديدة لـآيفون 10

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشنونا/

يعد "آيفون إكس" أو "آيفون 10" الهاتفَ المنتظر منذ سنوات من شركة "آبل" للهواتف الذكية، وقد وصل الجهاز إلى أيدي مستهلكيه، عقب الإقبال المتسارع عليه من خلال الشراء المسبق عبر الإنترنت.

وعقب ساعات من انطلاق الجهاز رسمياً، خرج عدد من المقالات لشرح الهاتف الجديد؛ مميزاته والانتقادات حوله.

تعد ميزة التعرف على الوجه، أو كما تعرف باسم "بصمة الوجه"، الثورة والميزة الأهم في قطعة "آبل" الحديثة؛ بل والورقة الرابحة لـ"آيفون إكس"؛ إذ توجد ميزة الاستشعار ببصمات الأصابع واللمس في قطع "آيفون" السابقة... الآن التعرف من خلال الوجه هو الجديد.

وتعمل تلك الميزة فقط من خلال النظر إلى شاشة الهاتف، فهو يفتح مباشرة. ووفقاً لما ذكرته صحيفة "إندبيندنت" البريطانية، فإن ميزة بصمة الوجه ليست مطروحة لأول مرة في "آيفون إكس"، فقد ظهرت في أحد الهواتف الأخرى، لكنها في الهاتف الجديد أكثر تماسكاً؛ فبصمة الوجه تعمل في ضوء منخفض، وحتى القليل من الإضاءة، ويخرج من الشاشة قليل من الإضاءة للتعرف على وجه المستخدم. كما تعمل تلك الميزة إذا كنت ترتدي نظارة أو عدسات لاصقة، أو حتى النظارات الشمسية. ولم تقطع الصحيفة بأن تلك الميزة معتمد عليها بشكل كامل حتى الآن، لكنها وصفتها بأنها سحرية.

وعندما يرن الهاتف الجديد، وتقوم بالنظر إلى الشاشة، فإن رنات الهاتف تنخفض تدريجيا.

ويظهر في "آيفون"الجديد أن تعبيرات الوجه كانت الميزة التي يسعى لتطبيقها منذ 2005 في بداية ظهور "الواقع المعزز" في البعد والحركة، وهي تعد ميزة أخرى للهاتف الذكي.

ويستخدم "آيفون إكس" أول شاشة "أوليد" جديدة، وهي تعطي تباينا بين الألوان ليوضحها، ويمنحها دقة متناهية، وتبدو الشاشة لامعة وتبدو الألوان حادة على الشاشة.

أما عن التصميم، فذكرت الصحيفة أنه يختلف عن أجهزة "آبل" السابقة؛ إذ يميل الهاتف إلى المنحنيات على الحواف، وتتميز الشاشة الجديدة بالمرونة، ويحسن التصميم من جودة ما نشاهده على الشاشة.

إحدى الميزات الجديدة في الهاتف، توفير الـ"إيموجي"، (الإيموشن)، الجديدة، التي تجذب المستخدمين، مثل الهامبرغر، وغيره، وذلك بإضافة عدد جديد منها على النسخة السابقة.

ويعد تحسين تشغيل الفيديو عبر الهاتف الجديد من ميزاته، فقد تحسنت مهام الصوت عن الأجهزة السابقة.

وتتحمل بطارية الهاتف الجديد وقتاً أطول، وقد قال محرر "إندبيندنت" إن البطارية انخفضت بنسبة 10 في المائة فقط منذ بداية اليوم وحتى نهايته.

أخبار ذات صلة

0 تعليق