واشنطن تعلن إطلاق عمليات تحرير آخر معاقل داعش في سوريا ومساعدة العراق على تأمين حدوده

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشنونا/

أعلنت وزارة الخارجية الامريكية عن قيام والتحالف الدولي والشركاء المحليون، بما في ذلك قوّات الديمقراطية، بإطلاق عمليات لتحرير المعاقل الأخيرة لداعش في سوريا.

وقال بيان عن الخارجية الامريكية ان القتال سيكون صعباً، و”لكننا وحلفاءَنا سننتصر. سوف ندافع عن الولايات المتحدة والتحالف والقوات الشريكة إذا تعرضت للهجوم. إن أيام التي تسيطر على الأراضي وتروّع شعب سوريا تقترب من نهايتها”.

واشار البيان الى ان واشنطن ستعمل مع تركيا “حليفتنا في الناتو”، ومع “شركائنا إسرائيل والأردن والعراق ولبنان من أجل تأمين حدودهم ضدّ داعش”.

ونوه مؤكدا “سوف نسعى إلى مزيد من المساهمات العادلة من الشركاء الإقليميين والحلفاء، في القوات والعتاد والموارد، لتحقيق الاستقرار في الأراضي المحررّة”.

واشار الى تصريحات الرئيس الامريكي لدى لقائه الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، مؤكدا “سوف نضمن وجود بصمة قوية ودائمة في سوريا بحيث لا تتمكّن داعش من العودة، ولا يقوم نظام الأسد أو مؤيدوه الإيرانيون باستغلال السكان المحرَّرِين من داعش”.

وذكر البيان ان الولايات المتحدة ستنشّط مسار جنيف وفق قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2254، و”نقوم بتعبئة الموارد الدولية لتلبية الاحتياجات الإنسانية العاجلة واستقرار سوريا”.

واعرب البيان عن التزام الولايات المتحدة “بضمان تسوية سياسية مستقبلية تحترم إرادة جميع السوريين، بمن فيهم العرب السنة والأكراد والمسيحيون والتركمان وغيرهم من الأقليات”.

أخبار ذات صلة

0 تعليق