في سوريا ... لماذا يتنقّل الدواعش بطائرات أميركية؟

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشنونا/

علق عضو مجلس الشعب السوري الدكتور جمال الزعبي، على ما نشرته وكالة “سانا” الإخبارية الرسمية السورية، بشأن نقل مروحيات تابعة للجيش الأميركي لعدد من “الدواعش” من محافظة دير الزور إلى محافظة الحسكة، بالقول إنه أمر معروف أن تحمي وترعى الدواعش.
وأضاف الزعبي، في تصريحات خاصة لـ”سبوتنيك”، أن “هذه ليست المرة الأولى التي تجلي فيها المروحيات الامريكية عناصر “” وقادتهم من المناطق التي تستشعر أنهم أصبحوا فيها في خطر”.
وتابع الزعبي أنه “حسب الاتفاق بين الولايات المتحدة و”الدواعش”، فإنها أحيانا تجليهم من منطقة قتال إلى منطقة أخرى، لدعم الإرهابيين في تلك المناطق، خاصة عندما تكون هناك جبهة في حاجة إلى مزيد من المقاتلين أو على وشك السقوط في يد قوات الجيش العربي السوري”.
وأوضح عضو مجلس الشعب السوري الدكتور جمال الزعبي أنه سبق للقوات الامريكية أن أجلت قادة تنظيم “داعش” الإرهابي وعدد من عناصره من إلى الداخل السوري، أيام تحرير ، حيث هربتهم من قبضة قوات .
وأكد الزعبي أن قوات “المارينز” أو البحرية الامريكية، سبق لها أيضاً أن نقلت العناصر المهمة من قادة ومقاتلي تنظيم داعش الإرهابي، من مدينة الرقة إلى مناطق أخرى في محافظة دير الزور، لمواصلة أعمال القتال ضد قوات الجيش.

أخبار ذات صلة

0 تعليق