يوفنتوس يحقق أعلى نسبة أرباح عن دوري ابطال أوربا

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
اشنونا/
أعلن الاتحاد الأوروبي (يويفا)، الجمعة، عن توزيع أرباح بطولة دوري أبطال أوروبا لموسم 2016-2017، والتي حصل على لقبها ريال مدريد بعدما فاز على يوفنتوس بنتيجة 4-1 على ملعب كارديف.

وعلى الرغم من تحقيق الفريق الملكي للقب الأوروبي، إلا أنه عند توزيع الأرباح حصل يوفنتوس على أموال أكثر من نظيره الإسباني.

وكانت حصة النادي الإيطالي من أرباح الموسم الماضي من دوري الأبطال هي 110.4 مليون يورو، في حين حصل ريال مدريد على نحو 81 مليون يورو، أي بفارق يقترب من 30 مليون يورو بين الناديين.



وكان من الطبيعي أن يتفوق ريال مدريد على يوفنتوس بـ 4.5 مليون يورو، ولكن الفارق في عقود البث بين إسبانيا وإيطاليا هو من رفع أرباح نادي "السيدة العجوز".

ويعتبر اليوفنتوس هو النادي الإيطالي الوحيد الذي تأهل لمراحل متقدمة في المسابقة، بالإضافة إلى أن البث التلفزيوني في إيطاليا يعد أوسع من نظيره في إسبانيا بسبب عدد السكان.

ومن المفارقات حلول نادي ليستر سيتي الإنجليزي في المركز الثاني خلف اليوفي في قائمة الفرق الأكثر حصولاً على أرباح من البطولة، كونه النادي الإنجليزي الوحيد الذي وصل للدور ربع النهائي، وكان مجموع أرباحه 81.6 مليون يورو.

وحل نابولي رابعا ثم موناكو وأرسنال، وحل أتلتيكو مدريد وبرشلونة في المركزين السابع والثامن على الترتيب.

أخبار ذات صلة

0 تعليق