الغارديان: المعارضة التركية تتحد لمواجهة أردوغان

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشنونا/

تناولت الصحف الصادرة في لندن صباح اليوم، عدة موضوعات تهم القاريء العربي حيث نشرت التايمز موضوعا قصيرا بعنوان " تخطط لمنع أخبار الطقس السييء".

الموضوع يتحدث عن قرار الحكومة المصرية منع التقارير الكاذبة عن احوال الطقس فيما يعد حسب الصحيفة "خطوة جديدة لقمع حرية التعبير في البلاد".

وتوضح الجريدة أن هيئة الأرصاد الجوية الحكومية أعلنت انها ستقدم مشروع قانون للبرلمان يجعلها الجهة الوحيدة والحصرية المسؤولة عن التنبؤات الجوية في البلاد.

ونقرأ في الديلي تليغراف فنشرت مقالا لمراسلها كون كوغلين بعنوان "لوموا تنظيم على مقتل المدنيين وليس قواتنا الجوية".

ويرى كوغلين أن اعتراف وزير الدفاع البريطاني مؤخرا بأن مدنيا قتل عن طريق الخطأ في غارة جوية بريطانية على مدينة شمال لا يلقي باللوم على عاتق سلاح الجو الملكي البريطاني ولكن تنظيم داعش.

ويعتبر كوغلين أن مقاتلي التنظيم تعمدوا التحصن في مواقع مدنية ووسط المناطق التي يعيش فيها المدنيون، وهو ما جعل العملية العسكرية التي جرت بقيادة أكثر صعوبة.

ويؤكد كوغلين ان القوات الجوية البريطانية قامت بما لايقل عن 10 في المائة من إجمالي الطلعات الجوية التي قامت بها قوات التحالف واستخدمت قذائف ذكية موجهة بالليزر لتكون أكثر دقة في إصابة أهدافها.

ويقول كوغلين "لقد جلست بنفسي في غرفة التحكم الجوي أثناء قيام المقاتلات بغارة على إحد المواقع وشاهجت بنفسي مدى الدقة على توجية القذائف إلى الاهداف المطلوبة والحرص من جميع المسؤولين في الغرفة على تفادي وقوع أي إصابات بين المدنيين".

أخبار ذات صلة

0 تعليق