بغداد: الإعدام لـ 6 تركيات بتهمة الانتماء إلى «داعش»

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشنونا/

أفاد مصدر قضائي وكالة «فرانس برس» بأن المحكمة الجنائية المركزية العراقية أصدرت أمس، حكماً بإعدام ست تركيات بتهمة الانتماء إلى تنظيم «» ودعمه، فيما حكم على أخرى بالسجن المؤبد.

وأقرّت النساء خلال المرافعة بدخولهن وقبله سورية في صورة غير شرعية، بهدف مرافقة أزواجهن الذين ينتمون إلى «داعش».

وكان أغلب المدانات اللواتي قلن إنهن سلمن أنفسهن إلى قوات «البيشمركة» الكردية، برفقة أطفالهن، بعدما فررن من تلعفر خلال عمليات استعادة المدينة الواقعة في محافظة من الإرهابيين.

وحكم القضاء العراقي في شباط الماضي باعدام 15 تركية تتراوح أعمارهن بين 20 و 50 عاماً، بتهمة الانتماء إلى «داعش». وسبق ذلك صدور حكم بإعدام ألمانية، فيما أفرج عن فرنسية وتقرر ترحيلها إلى بلادها.

ويبلغ عدد المعتقلين بتهمة الانتماء إلى التنظيم الإرهابي في العراق، حوالى 20 ألف شخص، وفقاً لعدد من الباحثين.

ولم تكشف السلطات العراقية في شكل رسمي عدد الإرهابيين الذين اعتقلتهم قواتها خلال هجمات شنّتها في نهاية عام 2017، وتمكّنت بنتيجتها من طرد الإرهابيين من مدن البلاد.

وكشفت سلطات إقليم أنها تعتقل حوالى 4000 إرهابي بينهم أجانب، فيما تمكن إرهابيون آخرون من التسلل بين والتخفي بين السكان في مناطقهم بهدف العودة إلى «الحياة المدنية».

إلى ذلك، وصل أمس رفات 38 عاملاً هندياً خطفوا وقتلوا على أيدي عناصر «داعش» في العراق عام 2014، إلى بلادهم بعدما تم اكتشاف جثثهم في مقبرة جماعية بعد مضيّ أربع سنوات على خطفهم.

أخبار ذات صلة

0 تعليق