العبادي على غلاف التايم الامريكية: إنّه الرجل الذي أنقذ البلاد من حافة الهاوية

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشنونا/

وضعت مجلة "التايم الامريكية" صورة لرئيس مجلس الوزراء العراقي حيدر على غلافها الرئيس.
ووصفت المجلة العبادي "بالرجل الذي انقذ البلاد من حافة الهاوية، وانه قائد حقيقي وليس نسجاً من القصص الخيالية، وصاحب بلاغة كلامية".

وذكرت مجلة التايم في تقرير مطول للكاتبة الشهيرة فيفين وولت ركزت فيه على عودة الاوضاع المستقرة للبلد لاول مرة منذ عام 2003 والتفاؤل الكبير للشعب العراقي، مبينة "ان ولاول مرة يتطلع الى العيش بسلام منذ عام 2003 تلك الفترة التي اعقبت الاجتياح الاميركي وانهاء حقبة الدكتاتور صدام حسين ونظامه الاستبدادي، بعد 15 عاما تعود التايم الى بغداد لاجراء مقابلات مع مختلف الطبقات ابتداء من المقاتل الى المواطن الذي عانى من بطش الى القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء ، والجميع يتحدث عن الامل في العيش بسلام وطموح الازدهار للعراق .

كما تحدث التقرير عن ان "العبادي قام بخطوات تصحيحية واصلاحية منها استبعاد العديد من القادة وتصحيح المنظومة الامنية وادخال العراق على المسار الحقيقي وتوحيده والنهوض به من جديد .

وذكر التقرير انه "لو استطاع العراقيون ان يحافظوا على هذا السلام وهو انجاز كبير بحد ذاته فسيكون العراق انموذجا في الديمقراطية".

يذكر ان مجلة التايم كانت قد نشرت تقريرها الشهير (نهاية العراق) عام 2014 بعد احتلال داعش لاكثر من ثلث العراق وظهرت خارطة العراق حينها مقسمة وتلتهمها النار. والان تصف العراق بانه سيكون انموذجا في الديمقراطية وان الامل كبير من العراقيين بنهوض البلد والعالم ينظر للعراق بانه صاحب قصة نجاح كبيرة تستحق احترام العالم.

أخبار ذات صلة

0 تعليق