بغداد تتسلم طائرات كورية مقاتلة

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشنونا/

حسين داود - الحياة 

أعلنت وزارة الدفاع العراقية وصول الدفعة الأولى من طائرات T50 الكورية الجنوبية إلى قاعدة «الشهيد محمد علاء» الجوية، مشيرة إلى أن الدفعات اللاحقة ستصل تباعاً، فيما قتلت قوات الأمن العراقية عدداً من عناصر تنظيم «» واعتقلت آخرين في أنحاء متفرقة من البلاد.

وأكد قائد القوة الجوية الفريق الركن أنور حمه أمين أن «T50 المقاتلة تعتبر من الطائرات الحديثة جداً إذ تمتلك أجهزة دقيقة ومعدات استطلاع وأسلحة تصويب في غاية الدقة».

إلى ذلك، أعلن رئيس مجلس قضاء عدنان التميمي أمس، أن «قوة أمنية مشتركة وأثناء عمليات تمشيط في منطقة الحفاير القريبة من تلال حمرين، حاصرت انتحاريين اثنين يرتديان حزامين ناسفين وينتميان إلى داعش في منزل مهجور»، مشيراً إلى أن القوة «اشتبكت معهما وتمكنت من قتلهما».

وأعلنت مديرية الاستخبارات العسكرية القبض على ثلاثة إرهابيين في منطقه العبور في الجانب الأيمن من .

وأفاد إعلام «» في بيان أمس، بأن «قوات اللواء 24 في الحشد وبناء على معلومات استخباراتية قتلت انتحارياً في منطقة الحفاير ضمن سلسلة جبال حمرين شمال شرقي ». وأضاف أن» القوات تمكنت من تدمير المركز الذي كان يختبأ فيه الانتحاري، إضافة إلى تدمير الدعم اللوجستي التابع لداعش».

وأشار «الحشد» في بيان منفصل إلى أن «نائب قائد اللواء الركن كريم صبيح زار مقر لواء الثامن في «الحشد» والتقى بآمر اللواء كاظم الجابري، وجرى خلال اللقاء البحث في الوضع الأمني في بغداد وضرورة متابعة الإرهابيين وخلاياهم النائمة في بغداد».

وأضاف أن «الجانبين أكدا ضرورة تفعيل العمل الاستخباراتي الاستباقي لمنع الإرهابيين من تنفيذ هجمات تستهدف مدينة بغداد».

وأفاد مصدر أمني أمس، بإصابة 5 مدنيين بتفجير عبوة ناسفة بالقرب من الحي الصناعي في قضاء شرق بغداد صادف مرورهم لحظة وقوع التفجير.

أخبار ذات صلة

0 تعليق