الملك سلمان يهدي العراق ملعباً رياضياً ومنحة إغاثة

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشنونا/

الحياة
بحثت المملكة العربية والعراق في إجراءات توزيع المنحة المخصصة من للمنظمات الإغاثية، فيما أهدى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ملعباً رياضياً للعراق.

وقالت الحكومة العراقية في بيان صحافي، إن «الأمين العام لمجلس الوزراء مهدي العلاق، أكد خلال اجتماع المجلس التنسيقي بين البلدين الاتفاق مع منظمة الهلال الأحمر في شأن المنحة المقدمة من السعودية للمنظمات الإغاثية والبالغة 20 مليون دولار، بهدف الإشراف على توزيعها في صفوف المنظمات الإغاثية المحلية».

وأضاف البيان، أن «المجلس استعرض عمل اللجان الوزارية المشتركة في ما يتعلق بالتطورات الأخيرة بعملية التنسيق في مجالات التجارة والاقتصاد والزراعة والموارد المائية والصحة والثقافة والنقل والشباب والرياضة والتربية والتعليم».

وأشار العلاق إلى «وجود 16 مذكرة تفاهم تعمل عليها الحكومة العراقية مع الجانب السعودي، وتم التوقيع على 4 منها من الطرفين حتى الآن»، مؤكداً أن «المذكرات الأخرى ستكتمل في غضون فترة قريبة».

من جهة أخرى، أكد وزير التخطيط ورئيس المجلس التنسيقي سلمان الجميلي، ضرورة تنسيق الزيارات الرسمية للجان الوزارية بين البلدين عن طريق سكرتارية المجلس في الأمانة العامة لمجلس الوزراء.

ووقع الملك سلمان مع رئيس الوزراء العراقي ، في تشرين الأول (أكتوبر) الماضي، على قرار تأسيس المجلس التنسيقي بين البلدين، وذلك على هامش زيارة رسمية قام بها العبادي إلى الرياض.

وقال مكتب رئيس الوزراء في بيان، إن «العبادي اتصالاً هاتفياً من خادم الحرمين»، مشيراً إلى أنه «جرى خلال الاتصال البحث في تعزيز التعاون بين البلدين ومباركة نجاح المباراة الودية بين منتخبي البلدين الشقيقين».

وأكد الملك سلمان خلال البيان «أهمية تعزيز العلاقات وروح الأخوة بين البلدين ودعم المملكة لجهود إعمار ووحدته». وتابع أن «هذه مناسبة لإهداء ملعب للعراق وتجديد التعاون والعمل بين البلدين».

بدوره، قدّم العبادي شكره «لهذه المبادرة الكريمة»، مؤكداً «العمل مع المملكة لتعزيز التعاون». وأضاف أن «المباراة الودية شهدت تفاعلاً جماهيرياً كبيراً وهي حالة صحية وإيجابية»، مشيراً إلى «أهمية المجلس التنسيقي لما فيه من تشجيع للقطاع الخاص والاستثمار».

أخبار ذات صلة

0 تعليق