بافل طالباني: على الاتحاد الوطني والديمقراطي الكوردستاني الجلوس معاً لحل جميع المشاكل

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشنونا - الجزيرة

أكد بافل الطالباني، نجل السكرتير السابق للاتحاد الوطني الكوردستاني، الراحل جلال الطالباني، اليوم الإثنين، بأنه على الاتحاد الوطني الكوردستاني والحزب الديمقراطي الكوردستاني الجلوس معاً، لحلحلة جميع المشاكل العالقة بينهما.

جاء ذلك في مقابلة اجراها مع قناة الجزيرة باللغة الانجليزية، وترجمتها اشنونا ، حيث قال "لا اعتقد بأنه من الصعب التغلب على الوضع الحالي بين الحزبين، فقد كانت هناك عدة قضايا بين الديمقراطي الكوردستاني والاتحاد الوطني، ولكي نكون منصفين، فأن أكثرية هذه القضايا قد تسبب بها الاتحاد الوطني الكوردستاني، اي أكثر من الحزب الديمقراطي".

واضاف، "لقد واجه الاتحاد الوطني الكوردستاني بعض المشاكل الداخلية، وبعد ذلك تعرض مام جلال الى وعكة صحية، ثم توفي للأسف، وبقيت هناك العديد من القضايا لدى الاتحاد الوطني، قضايا تتعلق بالثقة، وقضايا الاتجاه، وقضايا الوحدة، ولكل هذه الاسباب كان من الصعب عقد صفقات ملموسة واستراتيجية من الحزب الديمقراطي الكوردستاني أو مع حركة التغيير".

مبيناً، "ان الاتحاد الوطني الكوردستاني اصبح الان اكثر توحدا وتماسكاً وقادراً على عقد الاتفاقات والتحالفات المناسبة مع جميع الأحزاب السياسية ".

وأوضح، "انني ارغب في ان يجلس الاتحاد الوطني الكوردستاني والحزب الديمقراطي الكوردستاني معا، وان يعملا على حل جميع المشاكل والقضايا العالقة، فبالوحدة نستطيع تجاوز جميع المشاكل، ولدينا تواصل مع الحزب الديمقراطي الكوردستاني لمناقشة الامور في أيضاً ".

مردفاً، "بالوحدة فيما بيننا يمكننا تجاوز جميع القضايا التي قد تقف عائقاً في طريقنا، وبالوحدة سنتمكن من جعل كوردستان في الأمام أكثر، في السنوات الاربعة المقبلة".

0 تعليق