بافل الطالباني لـ اشنونا: سنستعيد منصب محافظ كركوك في أقرب وقت

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشنونا -

يقول بافل الطالباني، الابن الأكبر لجلال الطالباني، "سنستعيد منصب محافظ في أقرب وقت"، ويضيف أن الكورد إذا اتحدوا يستطيعون فعل كل شيء.

في بغداد، أدلى بافل الطالباني بحديث خاص لمراسل اشنونا ، هلكوت عزيز، وتحدث عن علاقاتهم مع الحزب الديمقراطي الكوردستاني وأوضاع كركوك ومساعي تشكيل الحكومة العراقية الجديدة، وقال "علاقاتنا مع الحزب الديمقراطي الكوردستاني جيدة جداً ولن نطبع الأمور بطابع شخصي أبداً".

ودعا بافل الطالباني إلى "ضرورة أن تتحد الأطراف الكوردستانية معاً، في صف واحد وخطاب واحد، ومعاً جميعاً، جميع الأحزاب، يجب أن ندافع عن أنفسنا وأن نسترد حقوقنا في كركوك"، وأضاف "سنستعيد منصب محافظ كركوك في أقرب وقت".

ورداً على سؤال مراسل اشنونا حول إمكانية تطبيع أوضاع كركوك وأن يعيش فيها الكورد بسلام، قال بافل الطالباني: "سيكون كذلك... لنتفق، لتجتمع كافة الأحزاب معاً، ونجتمع مع أخوتنا في الحزب الديمقراطي الكوردستاني، وعندها ستحل كل تلك المسائل".

وعن علاقاتهم مع الحزب الديمقراطي الكوردستاني، قال "علاقاتنا مع الحزب الديمقراطي الكوردستاني جيدة جداً ولن نطبع الأمور بطابع شخصي أبداً، فالسياسة في النهاية سياسة، وكاك مسعود (البارزاني) يحظى باحترامنا وهو بمثابة عم لي، وكل الأخوة يكنون له احتراماً من نوع خاص، وعلاقات ستكون جيدة جداً جداً مع جميع الأحزاب وليس فقط مع الحزب الديمقراطي الكوردستاني، بل مع التغيير وكل الأطراف".

وأردف "إذا اتحد الكورد، إذا كان الكورد معاً يستطيعون فعل كل شيء، ولن يستطيع أحد منعنا، فعندما لا نكون معاً ينتهز الآخرون الفرصة ويلحقون بنا الضرر".

وبخصوص محادثات تشكيل الحكومة العراقية الجديدة وبرنامجهم بهذا الخصوص، أعلن بافل الطالباني "أرغب أن نجتمع (الأطراف الكوردستانية) معاً ونضع تلك البرامج معاً"، وأضاف "سنجتمع معاً في أقرب فرصة".

أخبار ذات صلة

0 تعليق