ممثل المرجع الديني محمد اليعقوبي لرووداو: مرجعيتنا لا تتدخل إلا في القضايا السياسية التي تنفع الشعب

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشنونا - أربيل

أكد محمد نصر الله، ممثل المرجع الديني محمد اليعقوبي، المشارك في معرض اربيل للكتاب، بأن مرجعية اليعقوبي لا تتدخل إلا في القضايا السياسية التي تنفع الشعب، مشيرا الى دورها الكبير في التظاهرات الاخيرة التي شهدتها المحافظات الجنوبية.

وقال محمد نصر الله، في حديث لـ اشنونا ، "كل عام نشارك في هذا المعرض المقام في أربيل، لدينا دار للنشر وهي دار الصادقين المعنية بطباعة ونشر كتب سماحة المرجع الديني الشيخ محمد اليعقوبي، حيث يتم نشر مؤلفاته الفقهية والاصولية وغيرها من الابحاث، وسنستمر بالمشاركة في السنوات القادمة".

أما بالنسبة لتوقاعته حول تشكيل الحكومة، فقال: "ان التوقعات والتكهنات لا يمكن ان تحل النقاط على الحروف، فإذا كانت الشخصية المناسبة في المكان المناسب فستؤدي دورها ولن يكون بحاجة الى توقعات".

مضيفاً، بأنه "لا يوجد رضا تام او رفض تام لتشكيل الحكومة، اذا كان تشكيل الحكومة ضعيف جداً فلن ترضى به الناس وليس فقط المرجعية، واذا كانت متوسطة فيمكن ان يرفع شيئا عن كاهل الشعب، واذا كانت قوية فهذا هو ما يريده الجميع".

مبيناً، "ان مرجعية الشيخ اليعقوبي لا تتدخل إلا في القضايا السياسية التي تنفع الشعب، مثل تدخلها في التظاهرات التي شهدتها والنجف والمثنى وغيرها، فلم يكن لهذه التظاهرات اي صدى اعلامي، وكانت في وسط فقط، إلا ان مرجعية الشيخ اليعقوبي خاطبت الأمم المتحدة، وشكلت ضغطاً على الحكومة من قبل الامم المتحدة، وقد استجابت الحكومة لبعض الامور وقدمت بعض الخدمات للمواطنين".

وأردف نصرالله، "ان مقولة المجرب لا يجرب، صدرت من مرجعية اخرى وليس من مرجعية اليعقوبي، لأن لها معالم مختلفة متداخلة، فمن الممكن ان نقول ان المجرب السيء لا يجرب، ولكن بالنسبة للمجرب الجيد فالعقل يقول لنعد الى تجربته".

أخبار ذات صلة

0 تعليق