قيادي بالاتحاد الوطني لرووداو: منصب محافظ كركوك من حصتنا ورزكار علي مرشحنا

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشنونا - أربيل

أكد القيادي في الاتحاد الوطني الكوردستاني، آريز عبدالله، أن "المباحثات حول اختيار محافظ لا تزال جارية، وأعتقد أن زمن إدارة كركوك بالوكالة قد طال، لذلك نحن جديون لحسم هذا الموضوع"، مشيراً إلى أن "منصب محافظ كركوك سيكون من نصيب الكورد، ومن حصة الاتحاد الوطني الكوردستاني، وأن رزكار علي هو مرشحهم الحالي لتولي المنصب".
وقال عبدالله في تصريح أدلى به لـ اشنونا ، إن "هناك مباحثات تجري مع الأطراف العراقية، وأخرى مع الحزب الديمقراطي الكوردستاني، ونتمنى أن نصل إلى نتيجة خلال الأيام أو الأسابيع المقبلة لتحديد محافظ يمثل مكونات كركوك".

وأضاف القيادي في الاتحاد الوطني الكوردستاني، أنه "حسب نتائج الانتخابات الأخيرة، فإن منصب محافظ كركوك سيكون من نصيب الكورد، ومن حصة الاتحاد الوطني الكوردستاني".

وأردف قائلاً: "لدينا مرشح لهذا المنصب، ولكن أي مرشح لشغله يجب أن يحظى بموافقة بقية الأطراف المعنية بكركوك، لذلك نحن لا نُصرُّ على مرشح بعينه إذا اقتضت الضرورة، وعليه يمكن الاتفاق على مرشح يقدمه الاتحاد الوطني الكوردستاني".

كما لفت عبدالله إلى أن "رزكار علي هو مرشح الاتحاد الوطني الكوردستاني لشغل منصب محافظ كركوك حتى اللحظة، ولكن قد يكون هناك مرشح آخر".

وحول العقبات التي تواجههم في هذا الإطار، أوضح القيادي في الاتحاد الوطني الكوردستاني، أن "عدم انعقاد جلسة مجلس محافظة كركوك يمثل العقبة الأساسية والأكبر".

أخبار ذات صلة

0 تعليق