ممثلية التربية العراقية في أربيل تستقبل أكثر من 4000 طالب للعام الدراسي الجديد

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشنونا – أربيل

أعلن مدير ممثلية وزارة التربية العراقية في أربيل، أن الممثلية استقبلت منذ يوم الخميس إلى اليوم أكثر من 4000 طالب وطالبة وتسجيلهم في المدارس التابعة لها في محافظة أربيل، نافياً أن يكونوا جميعاً من محافظة

وقال مدير ممثلية وزارة التربية العراقية في أربيل، المهندس عبدالمجيب نايف عبداللطيف، خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم، الأحد 7 تشرين الأول 2018، حضره مراسل اشنونا : "بعد الحصول على موافقة وزير التربية العراقي، استقبلنا منذ يوم الخميس، نحو 4000 من الطلبة، من كل محافظات ".

وعن خبر تداولته وسائل الإعلام يفيد بأن هؤلاء الأربعة آلاف هم جميعاً من محافظة البصرة، قال عبداللطيف: "تعجبنا من الخبر الذي أفاد بأنهم من البصرة فقط، هذا الرقم الذي تم تداوله غير دقيق. بل أن أكثر الطلبة المسجلين عندنا هم من ، ، صلاح الدين، والأنبار، وهناك أيضاً من البصرة والمحافظات الجنوبية الأخرى".

وأشار إلى أن "وزارة التربية في الإقليم مشكورة والمديرية العامة لتربية أربيل وفرتا لنا مدارس دوام ثان، ونشكر حكومة اقليم كوردستان ووزارة التربية في الإقليم والمديرية العامة للتربية أربيل لتعاونهم الكبير مع ".

كما صرح مدير ممثلية وزارة التربية العراقية في أربيل بأنهم سيحاولون "توفير مدارس قدر المستطاع لهؤلاء الطلبة، ونحن مستمرون في توزيع الكتب المنهجية التي زودنا بها من الوزارة، وسيتسلم الطلبة كتبهم المنهجية كاملة".

كما بين أن استمرار الدراسة في المدارس التابعة للممثلية تأتي بعد "موافقة من الوزير باستثناء جميع الكادر التدريسي الموجود حالياً في أربيل من النقل والإعادة إلى المناطق المحررة".

وعن الطلبة المقبولين، قال "هؤلاء من سكنة الإقليم ولديهم موافقات أمنية، كما كانت هناك هجرة عسكية من المناطق المحررة إلى إقليم كوردستان، وسنستمر في قبول الطلبة طالما كانت هناك مدارس"، مبيناً "نستقبل فقط الطلبة الذين لديهم موافقات أمنية أصولية من الإقليم".

أخبار ذات صلة

0 تعليق