برلمانية عن الديمقراطي الكوردستاني: اكتساح الحزب نتائج الانتخابات يعكس ثقة الشعب بالرئيس البارزاني

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشنونا – أربيل

عدت عضو العراقي عن الحزب الديمقراطي الكوردستاني، ميادة النجار، تصدر الحزب نتائج الانتخابات البرلمانية في الإقليم، دليلاً على ثقة شعب بقيادة الرئيس مسعود البارزاني، مشيرة إلى أن ذلك "يمنحنا الفرصة الأكبر لتشكيل الحكومة ورئاسة بسهولة".

وقالت النجار في بيان اشنونا إن "اكتساح الحزب الديمقراطي لنتائج الانتخابات وفوزه بأغلب المقاعد النيابية لبرلمان الإقليم يعكس بقوة ثقة شعب كوردستان بقيادة وحكمة الزعيم مسعود البارزاني الذي أصبح الزعيم التاريخي الأوحد للكورد".

وأضافت: "كما منحنا شعب كوردستان ثقة الفوز وجعلنا الحزب  الأول من بين كافة الأحزاب الكوردستانية والعراقية على حد سواء في  البرلمان الاتحادي ، فإنه يجدد الثقة ويمنحنا اليوم الفوز  باعتبارنا الحزب الأول في الإقليم".

وتابعت: "إنني إذ أبارك لشعب كوردستان نجاح انتخابات برلمان الإقليم أدعو الشعب الكوردي  لتفويت الفرصة على الخاسرين الذين سيحاولون التشكيك بنتائج الانتخابات وإثارة المشاكل".

ومضت بالقول إن "هذه النتائج تعكس التفاف شعب كوردستان حول قيادة الحزب الديمقراطي وخصوصاً الزعيم مسعود البارزاني الذي أصبح أباً وأخاً وقائداً أوحداً للكورد  يحظى باحترامهم وتقديرهم وثقتهم وأملهم في تحقيق تطلعات شعب كوردستان وحماية المكتسبات الديمقراطية بعد عام 2003"، مبينةً أن "هذه النتائج هي حصيلة الأداء السياسي والاقتصادي والأمني الناجح للحزب الديمقراطي الكوردستاني  طوال السنوات الماضية وتجاوزه أصعب الأزمات والمشاكل التي واجهها الإقليم".

يشار إلى أن الحزب الديمقراطي الكوردستاني حصل على 44 مقعداً في برلمان كوردستان بحسب النتائج الرسمية التي أعلنت عنها المفوضية لـ85% من أصوات الناخبين في العملية التي جرت يوم الأحد الماضي 30-9-2018.

أخبار ذات صلة

0 تعليق