الحزب الديمقراطي: نجاحنا العظيم سينعكس على إنهاء الفوضى السياسية وإيجاد برلمان فعال وحكومة قوية

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشنونا- أربيل

أعلن المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكوردستاني، اليوم الخميس، 4 تشرين الأول، 2018، تحقيق "نجاح عظيم" في الانتخابات البرلمانية التي أجريت يوم الأحد الماضي، متعهداً ببذل كل جهوده من أجل بناء كوردستان قوية وعامرة يملؤها الرخاء والرفاهية.

وقال المكتب السياسي للحزب في بيان بمناسبة تصدره النتائج الأولية لـ85% من أصوات الناخبين: "كما كان متوقعاً، انتصر المنهج الكوردي الحقيقي ألا وهو منهج الحزب الديمقراطي الكوردستاني والبارزاني هذه المرة أيضاً، ليبقى في المقدمة وتضيع الأحلام العقيمة لخصوم الحزب الديمقراطي السابقين والجدد".

وأضاف: "لم تنجح الحملات العدائية وتلفيق التهم والتضليل في استمالة شعب كوردستان الواعي، حيث جدد الشعب ثقة أكبر من سابقتها بالحزب الديمقراطي ومنح قناعة أكثر عمقاً لمنهجه الوطني وأهدافه الكوردستانية".

وتابع أن "هذا النجاح العظيم للحزب الديمقراطي الكوردستاني تحقق بهدوء وحرية وبهمة وإخلاص الوطنيين من البيشمركة والحريصين على الحق والصواب، وبجهود المثابرين من المخلصين في الحزب الديمقراطي وجماهيريه الوفية، حيث عمل الجميع كفريق واحد في كل مناطق إقليم كوردستان على اختلاف أديانهم وقومياتهم".

ومضى بالقول: "هذا النجاح العظيم الذي تحقق بهمة وإرادة الشعب، هو نجاح لجميع شعب كوردستان ولمن يتطلعون لكوردستان قوية وعامرة يملؤها الرخاء، لذا فإننا نتقدم بالتهاني الحارة لشعب كوردستان عموماً وجماهير الحزب الديمقراطي على وجه الخصوص، على أمل أن ينعكس هذا النجاح كما هو الحال دائماً بالخير على المصالح العليا لشعب كوردستان وإنهاء الفوضى السياسية ووجود برلمان فعال وحكومة قوية وخدمية وتحقيق إصلاحات وتغييرات كبيرة".

وأشار إلى أن "الحزب الديمقراطي يجدد تطميناته وتعهداته ووعوده لشعب كوردستان الواعي والجماهير والناخبين بأنه سيكون كما كان دائماً في مستوى ثقة وأصوات وحسن ظن الشعب، وسيكون حريصاً دائماً على عزة وشموخ الإنسان الكوردي والكوردستاني وأن يبذل كل إمكانياته لبناء كوردستان قوية وعامرة يملؤها الرخاء والرفاهية".

وأعلنت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، اليوم الخميس، النتائج الأولية لـ85 من أصوات الناخبين في انتخابات برلمان كوردستان والتي أجريت يوم الأحد الماضي، حيث تصدر الحزب الديمقراطي الكوردستاني النتائج بحصوله على 595592 صوتاً.

وشهد إقليم كوردستان، الأحد الماضي 30 أيلول المنصرم، انتخابات تشريعية للدورة الخامسة لبرلمان كوردستان بنسبة مشاركة وصلت إلى 59% حيث أدلى الناخبون بأصواتهم في 1200 مركز انتخابي بواقع 5933 محطة اقتراع توزعت على محافظات الإقليم، وسبقتها عملية الاقتراع الخاص في يوم الجمعة حيث صوت 156 ألفًا و114 من القوات الأمنية والبيشمركة في الانتخابات (من أصل 170 ألفًا و468 شخصاً)، بنسبة مشاركة وصلت إلى 91.69% في التصويت الخاص.

ترجمة وتحرير: شونم عبدالله خوشناو

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق