نيجيرفان البارزاني والعامري يؤكدان من أربيل على ضرورة حماية أسس التوافق والتوازن والشراكة لإنجاح العملية السياسية

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
اشنونا – أربيل

أكد رئيس حكومة إقليم كوردستان، نيجيرفان البارزاني، ورئيس تحالف الفتح، هادي العامري، اليوم الخميس، على ضرورة حماية أسس التوافق والتوازن والشراكة لإنجاح العملية السياسية وتحقيق الاستقرار في ، مشيرين إلى دعمهما لرئيس الوزراء العراقي المكلف بتشكيل الحكومة، عادل عبدالمهدي. 

وأفادت حكومة  إقليم كوردستان في بيان بأن نيجيرفان البارزاني استقبل اليوم الخميس، 4 تشرين الأول، 2018، رئيس تحالف الفتح، هادي العامري.

وأضاف أن "الاجتماع بحث العملية السياسية في العراق والمرحلة المقبلة، وأكدا على (أهمية) وجود عملية سياسية سليمة سواء للحاضر أو المستقبل بحيث يكون انعكاساً لرغبات وطموحات مكونات العراق وأن يرى جميع المكونات أنفسهم في العملية السياسية وإدارة الدولة".

كما شدد الجانبان على ضرورة "حماية أسس التوافق والتوازن والشراكة من أجل تحقيق الاستقرار ونجاح العملية السياسية".

وأشار البيان إلى أن "السيد هادي العامري أكد على أهمية الشراكة الفاعلة لإقليم كوردستان في العملية السياسية العراقية وحل الخلافات العالقة بين أربيل وبغداد وفقاً للدستور".

وعدّ العامري "شراكة إقليم كوردستان في العملية السياسية العراقية قاعدة أساسية لنجاح العملية ومصلحة العراق بأكمله"، كما نقل البيان عن العامري تأكيده على "الحاجة إلى استمرار الحوارات واللقاءات والاجتماعات بين حكومة إقليم كوردستان والحكومة العراقية الاتحادية".

كما تطرق الجانبان خلال الاجتماع إلى "بحث تأسيس الحكومة الاتحادية العراقية المقبلة، وأكدا دعمها وتعاونهما مع السيد عادل عبدالمهدي المكلف بتشكيل الحكومة العراقية المقبلة وتمنيا له النجاح والتوفيق".

ترجمة وتحرير: شونم عبدالله خوشناو

أخبار ذات صلة

0 تعليق