مديرة مطار أربيل: الخطوط السعودية هي شركة الطيران الـ21 التي تسير رحلات مباشرة للمطار

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشنونا – أربيل

أعلنت مديرة مطار أربيل الدولي، تلار فائق، اليوم الإثنين، 1 تشرين الأول، 2018، أن الخطوط الجوية هي شركة الطيران الـ21 التي تسير رحلات مباشرة إلى المطار، مبينةً: "نأمل أن يؤدي ذلك إلى توثيق العلاقات بين إقليم كوردستان والمملكة العربية السعودية".

وقالت فائق في كلمة بمناسبة تدشين خط جوي مباشر ومنتظم بين السعودية وإقليم كوردستان نقلتها اشنونا "إنه لشرف كبير أن نستقبلكم على أرض مطار أربيل الدولي للاحتفال بمباشرة الرحلات الجوية السعودية بين جدة وأربيل وأنكم لمستم النجاح في هذا المسار الجديد وشهدتم الاستعدادات لتسهيل هذه الرحلات ثلاث مرات أسبوعياً".

وأضافت: "من جانبنا فإننا ملتزمون بالاعتناء بالمسافرين لكل ما يلزمهم لإنجاح هذه الرحلات، والخطوط الجوية السعودية تنضم لتكون شركة الطيران الـ21 ضمن قائمة الشركات العاملة في مطار أربيل الدولي".

وتابعت: "يأتي إطلاق هذه الرحلات في مرحلة أساسية من الانتعاش في إقليم كوردستان بعد تعافيه من واستقباله عدداً كبيراً من اللاجئين والنازحين، ونأمل أن يؤدي إلى توثيق العلاقات بين إقليم كوردستان والمملكة العربية السعودية، وخاصة في مجال الاستثمار".

وذكرت مديرة مطار أربيل الدولي أنه "في هذا اليوم قبل سنة كنا في اليوم الثاني من الحصار الجوي على إقليم كوردستان والذي استمر لـ 6 أشهر وحتى نهاية آذار لكن بحلول شهر آب سجلنا زيادة سنوية في عدد الرحلات والركاب بعد إجراء تحسينات على المطار".

وأوضحت: "يسعدنا أن نكون جزءاً من قصة نجاح الخطوط الجوية السعودية، والمساهمة في نموها الكبير"، متابعةً: "يسعدني أن أزف للحجاج والمعتمرين تسيير رحلاتهم من أربيل إلى السعودية ما يسهل أداء المناسك ويوفر الوقت والجهد والتكالبف عليهم".

ودشنت الخطوط الجوية السعودية، اليوم الإثنين، 1 تشرين الأول، 2018، رحلاتها المباشرة والمنتظمة إلى أربيل، بواقع ست رحلات أسبوعياً في الاتجاهين، حيث وصلت أولى الرحلات إلى أربيل، صباح اليوم، قادمة من مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة بالرقم (SV0625) في رحلة استغرقت ثلاث ساعات.

وأربيل هي ثاني وجهات الخطوط الجوية السعودية في بعد ، وسيكون تسيير الرحلات المباشرة إلى عاصمة إقليم كوردستان في أيام السبت والإثنين والأربعاء من كل أسبوع. 

وأعلنت الخطوط السعودية، أن تشغيل الرحلات المباشرة بين جدة وأربيل يهدف "لخدمة شرائح متعددة من الضيوف خاصة الحجاج والمعتمرين والسياح ورجال الأعمال، ويوفر فرصا استثمارية وبرامج سياحية ويخدم الحركة الاقتصادية والسياحية بين المملكة والعراق، بالإضافة إلى تعزيز  وتنمية الحركة العابرة عبر توفير الخيارات المناسبة مع رحلات السعودية للضيوف المواصلين إلى كل الوجهات الدولية التي تصل إليها، وكذلك رحلات أعضاء تحالف (سكاي تيم) الدولي الذي يضم عشرين شركة طيران حول العالم".

أخبار ذات صلة

0 تعليق