رئيس القائمة الانتخابية للديمقراطي الكوردستاني: الحزب تخطى حاجز الـ40 مقعداً

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشنونا - أربيل

أكد رئيس القائمة الانتخابية للحزب الديمقراطي الكوردستاني، هيمن هورامي، تحقيق نتائج جيدة في الانتخابات البرلمانية التي جرت أمس الأحد، مبيناً أن الحزب تخطى حاجز الـ40 مقعداً.

وقال هورامي في بيان: "أبارك للرئيس مسعود البارزاني وكل كوادر وأنصار الحزب الديمقراطي الكوردستاني والجماهير المخلصة والبيشمركة الأبطال وذوي الشهداء بمناسبة الفوز الكبير للحزب في الانتخابات".

وأضاف أن قائمة 183 حصدت عدداً كبيراً من الأصوات "وتشير النتائج غير الرسمية إلى أن الحزب الديمقراطي تخطى حاجز الـ40 مقعداً برلمانياً وحقق نتيجة جيدة".

وتابع: "كوني المرشح رقم 1 ورئيس قائمة الحزب الديمقراطي الكوردستاني أتقدم بالشكر الجزيل من أعماق قلبي إلى جماهير الحزب الديمقراطي الحرة في كل أنحاء كوردستان، لأنها منحتني ثقة عظيمة ورفعت رؤوسنا أمام الأصدقاء والخصوم"، مبيناً: "سنعلن تفاصيل نتائج الانتخابات بكل أنحاء كوردستان في وقت لاحق بإذن الله". 

كما توجه هورامي بالشكر للمفوضية العليا المستقلة للانتخابات والاستفتاء في إقليم كوردستان "لأداء مهامها بنجاح ومهنية رغم وجود بعض القصور"، وأشاد بدور القوات الأمنية في حماية السير الآمن للعملية.

ومضى بالقول: "الشكر الجزيل لجميع الأطراف السياسية القديرة التي شاركت في الانتخابات، حيث استطعنا معاً تسجيل نصر كوردستان وتغليب إرادة شعبنا".

وشهد إقليم كوردستان، أمس الأحد، انتخابات تشريعية حيث أدلى الناخبون بأصواتهم في 1200 مركز انتخابي بواقع 5933 محطة اقتراع موزعة على محافظات الإقليم، بعد أن صوت 156 ألفًا و114 من القوات الامنية والبيشمركة في الانتخابات (من أصل 170 ألفًا و468 شخصًا)، بنسبة مشاركة وصلت 91.69%، يوم الجمعة الماضي.

ترجمة وتحرير: شونم عبدالله خوشناو

أخبار ذات صلة

0 تعليق