نيجيرفان البارزاني: مشرفون على تجاوز الأيام الصعبة

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشنونا – أربيل

شكر رئيس وزراء إقليم كوردستان، نيجيرفان البارزاني، خلال مراسم وضع الحجر الأساس لمشروع طريق 150 في أربيل، اليوم الأربعاء، 26 أيلول 2018، أبناء شعب كوردستان معلناً أنه بعد خمس سنوات من مقارعة الإرهاب والضغوط الاقتصادية والسياسية، أصبحنا على مشارف تجاوز الأيام الصعبة والعودة إلى مسارنا الحقيقي.
وقال نيجيرفان البارزاني إنه بعد خمس سنوات من الأزمات، ومقارعة الإرهاب والضغوط الاقتصادية والسياسية، عادت حكومة إقليم كوردستان إلى سلوك سبيل الخدمة "والآن، وبفضل مساندة شعب كوردستان، وصمود وتضحيات البيشمركة، والتضحيات والمقاومة التي أبداها موظفو ومنتسبو الحكومة لكل الصعاب خلال السنوات الأخير، أصبحنا على مشارف تجاوز الأيام الصعبة".

كما أشار نيجيرفان البارزاني إلى أن "أربيل كعاصمة، وكذلك لكونها تقع جغرافياً في وسط إقليم كوردستان، أصبحت ممراً لحركة المرور التجارية، وكذلك الطريق الدولي الرئيس الذي يربط حدود إقليم كوردستان والعراق بكل من تركيا وسوريا، وهذا الطريق سيقدم تسهيلات كاملة للحركة التجارية، وسيقدم المشروع بعد إتمامه تسهيلات سريعة لمجمل حركة التنقل في داخل أربيل وضواحيها، وسيكرر التجربة الناجحة للطريق 120 وبصورة أكثر توسعاً".

يمتد مشروع شارع 150، الذي ينفذ الجزء الأول منه حالياً، من طريق كويسنجق إلى طريق بحركة، بصورة دائرية تحيط أربيل، ويبلغ طوله 14 كيلومتراً، وتتجاوز كلفته 131 مليون دولار، وتنفذه شركة (هيمن كروب).

وسيكون هذا الشارع طريقاً سريعاً بلا توقف، يمتد بموازاته طريق خدمي، ويحتوي ثلاثة جسور كبيرة وثلاثة معابر وكل اللوازم النمطية له.

أخبار ذات صلة

0 تعليق