الاتحاد الوطني الكوردستاني يستغرب زيارة وفد الحزب الديمقراطي الكوردستاني إلى بغداد

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشنونا - أربيل

أصدر إعلام المكتب السياسي للاتحاد الوطني الكوردستاني بياناً عبر فيه عن الاستغراب من زيارة وفد رفيع المستوى من الحزب الديمقراطي الكوردستاني إلى ، برئاسة نائب رئيس الحزب، نيجيرفان البارزاني.

وجاء في البيان: "بخلاف ما يتطلبه توحيد المواقف، علمنا من وسائل الإعلام، أن وفداً من الحزب الديمقراطي الكوردستاني برئاسة نائب رئيس الحزب، السيد نيجيرفان البارزاني، يزور بغداد، اليوم، 22 أيلول 2018، للتباحث مع الأطراف السياسية العراقية حول مجموعة مسائل تتعلق بتشكيل الحكومة العراقية الجديدة، وخاصة منصب رئيس الجمهورية".

وأضاف بيان الاتحاد الوطني الكوردستاني أن الاتحاد "لم يتخذ بعد الاجراءات القانونية اللازمة لتسجيل مرشح الاتحاد لرئاسة الجمهورية انتظاراً لتوحيد المواقف، لكن ما فعله الأخوة في الحزب الديمقراطي الكوردستاني لا يتفق مع وحدة الموقف"، مضيفاً أن الاتحاد "سيمضي في الإجراءات القانونية اللازمة لعملية انتخاب رئيس الجمهورية لمرشحه ولتشكيل الحكومة القادمة في بغداد".

وأعرب البيان عن "الاستغراب" من أن "الأخوة في الحزب الديمقراطي الكوردستاني لم يبدو استعداداً للعمل المشترك" وأردف أن الاتحاد الوطني "لا يزال مصراً على العمل المشترك وتوحيد مواقف الأطراف الكوردستانية بما يخدم المصالح العليا لشعبنا".

وخلص بيان إعلام المكتب السياسي للاتحاد الوطني الكوردستاني إلى القول بأن "الأحداث الماضية أثبتت أن العمل الفردي لم يصب في مصلحة شعبنا العليا".

يشار إلى أن رئيس مجلس وزراء إقليم كوردستان، نيجيرفان البارزاني، وصل في وقت سابق من اليوم إلى العاصمة العراقية، بغداد، لبحث مسألة تشكيل الحكومة المقبلة وانتخاب رئيس الجمهورية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق