الرئيس البارزاني يستقبل رئيس مجلس النواب العراقي

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشنونا – أربيل

استقبل الرئيس مسعود البارزاني، اليوم السبت، 22 أيلول، 2018، رئيس العراقي، محمد الحلبوسي، خلال الزيارة التي يجريها الأخير إلى أربيل، لبحث عدة قضايا.

وأفاد إعلام مجلس النواب العراقي، في بيان اشنونا ، بأن "رئيس مجلس النواب  محمد الحلبوسي وزعيم الحزب الديمقراطي الكوردستاني السيد مسعود البارزاني شددا على ضرورة الالتزام بالتوقيتات الدستورية لحسم الاستحقاقات المقبلة".

وفي وقت سابق، وصل رئيس مجلس النواب العراقي، محمد الحلبوسي، إلى مدينة أربيل، على رأس وفد نيابي، في زيارة رسمية، يلتقي خلالها رئيس وزراء إقليم كوردستان، نيجيرفان البارزاني، والرئيس مسعود البارزاني ومن ثم الاجتماع مع مستشار مجلس أمن إقليم كوردستان، مسرور البارزاني.

وفي السياق، قال النائب الثاني لرئيس العراقي، بشير خليل الحداد، لرووداو إن "رئاسة برلمان العراقي تعتزم زيارة الأطراف السياسية بغرض تقريب وجهات النظر والتأكيد على الالتزام بالمدد الدستورية لانتخاب رئيسي الجمهورية والوزراء".

وتابع: "أن محمد الحلبوسي سيجري أيضاً بصفته ممثلاً عن المحور الوطني لقاءات مع الرئيس البارزاني والحزب الديمقراطي الكوردستاني".

وبحسب المعلومات الي حصلت عليها اشنونا فإن الزيارة تستغرق يوماً واحداً حيث سيغادر رئيس البرلمان العراقي، أربيل مساء اليوم.

وهذه الزيارة هي الأولى إلى أربيل منذ انتخابه رئيساً للبرلمان العراقي في 15 أيلول الجاري، بعد حصوله في تصويت سري على 169 صوتاً من مجموع المصوتين البالغ عددهم 298 نائباً.

وفي وقت سابق أجرى الحلبوسي زيارات إلى محافظتي والأنبار حيث اجتمع مع الحكومتين المحليتين وعدداً من القادة الأمنيين.

أخبار ذات صلة

0 تعليق