عضو بتحالف الديمقراطية والعدالة يترشح لانتخابات كوردستان ويؤكد مواصلتهم العمل رغم انسحاب برهم صالح

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشنونا- أربيل

أعلن عضو تحالف الديمقراطية والعدالة، بارزان كَراوي، اليوم السبت، 22 أيلول، 2018، ترشحه لانتخابات برلمان كوردستان المقررة في الـ 30 من الشهر الجاري، بالقول: "سأنهي المقاطعة وأصبح ممثلاً عن جميع الكوردستانيين"، مؤكداً مواصلة عمل التحالف.

وقال كَراوي في مؤتمر صحفي رداً على سؤال لـ اشنونا بشأن مدى استمرارية عمل التحالف بعد انسحاب مؤسسه برهم صالح منه وعودته إلى الاتحاد الوطني الكوردستاني إن "التحالف قائمٌ وهو يملك القوة البشرية الكافية لمواصلة عمله".

وأضاف: "من غير الواضح بعد فيما إذا كان النائبين في العراقي عن تحالف الديمقراطية والعدالة سينضمان إلى الاتحاد أسوةً ببرهم صالح أم أنهما سيبقيان في التحالف".

ومضى بالقول: "ما قام به د. برهم صالح أمر يعود له، لكن المواقف ليست متطابقة، ويوجد في التحالف أناس مخلصون"، مبيناً: "سنواصل عملنا في تحالف الديمقراطية والعدالة".

وتابع: "بعد أن اتضح لي أن مقاطعة انتخابات برلمان كوردستان جاءت لاعتبارات أخرى، قررت قبل يوم من إعادة انضمام برهم صالح إلى الاتحاد، الترشح للانتخابات بذات القائمة والرقم (الممنوح للتحالف من قبل المفوضية العليا المستقلة للانتخابات والاستفتاء في إقليم كوردستان)".

ويوم الأربعاء الماضي، أعلن حزب الاتحاد الوطني الكوردستاني رسمياً ترشيح برهم صالح لمنصب رئاسة الجمهورية، خلال اجتماع المجلس القيادي في مدينة ، بعد حصوله على 26 صوتاً، فيما حصل منافسه محمد صابر على 15 صوتاً، مقابل صوت واحد فقط للطيف رشيد.

وجاء ترشيح صالح بعد موافقته على العودة إلى صفوف الاتحاد وترك صفوف تحالف الديمقراطية والعدالة الذي أسسه بعد انشقاقه عن الحزب أواخر العام الماضي.

ترجمة وتحرير: شونم عبدالله خوشناو

أخبار ذات صلة

0 تعليق