أحد أقرباء فاضل برواري: مراسم تشييع القائد الفقيد ستجرى بالتنسيق بين وزارتي الدفاع والبيشمركة

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشنونا – أربيل

أكد د. صباح إبراهيم برواري، وهو ابن عم قائد الفرقة الذهبية، فاضل برواري الذي وافته المنية مساء اليوم، أن مراسم تشييعه ستجرى بالتنسيق بين وزارتي الدفاع والبيشمركة، مشيراً إلى أنه توفي جراء إصابته بنوبة قلبية ولم يكن يعاني من أي تدهور صحي.

وقال صباح إبراهيم برواري في حديث لعدة وسائل إعلام بينها اشنونا إن "هذا اليوم أليم جداً في محافظة وإقليم كوردستان بشكل عام، حيث فقدنا شخصاً هو قائد ميداني متمرس ويملك مكانة عظيمة في نفوس الجميع سواء في الإقليم أو عموماً لأنه بذل كل جهوده في حماية المواطن العراقي منذ بدء العمليات الإرهابية".

وتابع: "لم يكف الفقيد عن نضاله للدفاع عن كل نفس بريئة وكل شخص يعيش في هذا البلد، وكان له دور عظيم في صد خطر الإرهاب بمناطق الإقليم".

ومضى بالقول: "نحن الآن في حالة حزن عميق تتجلى في صور الإبداع والشجاعة والشهامة التي أبداها القائد الميداني المغفور له اللواء فاضل برواري".

وأشار إلى أن "مراسم العزاء ستبدأ يوم غد بالتنسيق بين القيادة العسكرية في وزارة الدفاع العراقية وبين وزارة البيشمركة حيث ستجرى له مراسم عسكرية". 

وأوضح أن "سبب الوفاة المفاجئة هي جلطة قلبية وهو لم يكن يشكو من شيء بل كان بحالة صحية جيدة وحتى صباح اليوم كان يتحدث مع أصدقائه بشكل عادي ومن المعروف أنه كان نشطاً على مواقع التواصل الاجتماعي".

وتوفي قائد الفرقة الذهبية، فاضل برواري، مساء اليوم الخميس، عن عمر ناهز الـ52 عاماً.

يشار إلى اللواء فاضل جميل برواري، من مواليد دهوك 1966، وكان له دور بارز في معارك طرد مسلحي تنظيم من العراق وخاصة في محافظتي الأنبار والموصل.

وكان برواري من مؤسسي جهاز العمليات الخاصة العراقية لتكون نواة لجهاز مكافحة الإرهاب فيما بعد.

تحرير: شونم عبدالله خوشناو

أخبار ذات صلة

0 تعليق