نيجيرفان البارزاني: نريد ان تتواجد كوردستان بقوة في بغداد

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشنونا - أربيل

أكد رئيس وزراء اقليم كوردستان، نيجيرفان البارزاني، اليوم الإثنين، خلال إستقباله وزيرة الدفاع الألمانية، أورسولا فون ديرلاين، والوفد الحكومي والبرلماني المرافق لها، على ضرورة ان تواجد إقليم كوردستان بقوة في .

وذكر بيان لرئاسة حكومة الاقليم، اشنونا ، ان " وزيرة الدفاع الألمانية قد اشادت بالبسالة والشجاعة اللتين أبدتهما قوات بيشمركة كوردستان خلال الحرب ضد والدفاع عن أرض ومكونات إقليم كوردستان، والتضحيات التي قدمتها قوات البيشمركة في هذا السبيل، كما تحدثوا عن سبب زيارتهم إلى إقليم كوردستان، والمتمثل في الاطلاع عن كثب على مطالب وحاجات إقليم كوردستان".

وتطرق الوفد الضيف بحسب البيان، إلى الحديث عن "أوضاع واللاجئين هرباً من بطش الإرهاب إلى إقليم كوردستان"، مؤكداً على "استمرار مساعدات بلاده للنازحين واللاجئين"، وأعلن الوفد عن "الرغبة في التعرف من قريب إلى كيفية ونوعية المساعدات والبرامج المستقبلية الخاصة باللاجئين".

واضاف البيان، بأنه "شكر رئيس وزراء اقليم كوردستان هذه الزيارة والمساعدات العسكرية والإنسانية التي قدمها الحلفاء وألمانيا في الفترات العصيبة، وخاصة عند تعرض إقليم كوردستان لتهديد خطر داعش"، مؤكداً على "أن هناك مرحلة أخرى من المواجهة مع داعش تتمثل في اجتثاث الفكر الداعشي المتطرف". مبيناً بأنه "نأمل أن يقرر الألماني تمديد فترة بقاء قوات التدريب الألمانية واستمرار المساعدات العسكرية الألمانية لإقليم كوردستان، لأن خطر داعش مازال قائماً".

مشيراً، "بأن نيجيرفان البارزاني قدم شكره الى ألمانيا وفرنسا على دعمهما إقليم كوردستان في العام الماضي، في تلك الظروف الصعبة التي واجهت الإقليم، وأكد على أن إقليم كوردستان يريد أن يتواجد في بغداد بقوة وأن يستتب الاستقرار في المنطقة وأن تتحقق حقوق شعب كوردستان كما وردت في الدستور العراقي".

وتطرق نيجيرفان البارزاني خلال اللقاء الى انتخابات برلمان كوردستان، مشيراً إلى "أن الحملة الانتخابية للانتخابات التي ستجرى في نهاية هذا الشهر، تجري بهدوء"، مؤكداً على "أن عملية الإصلاح في الإقليم ستستمر".

أخبار ذات صلة

0 تعليق