الاتحاد الوطني الكوردستاني للحلبوسي: نتوقع أن يعيد البرلمان برئاستكم الهيبة للدستور العراقي بكافة مواده

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشنونا - أربيل

بمناسبة انتخابه رئيساً للمجلس الوطني العراقي، وجه المكتب السياسي للاتحاد الوطني الكوردستاني تهنئة إلى (محمد الحلبوسي)، جاء فيها "نتوقع أن يعيد برئاسة سيادتكم الهيبة إلى الدستور العراقي الدائم، بكل مواده وبنوده".

وجاء في رسالة التهنئة أن المكتب السياسي للاتحاد الوطني الكوردستاني يهنئ الحلبوسي "والمكون السني الحريص على ، ونتوقع أن يعيد البرلمان برئاسة سيادتكم الهيبة إلى الدستور العراقي الدائم، بكل مواده وبنوده" مضيفاً أن الاتحاد الوطني يأمل أن تحل المشاكل التي "لم تحل في الدورات البرلمانية السابقة بسبب المؤامرات" وأن تمهد هذه الدورة للبرلمان العراقي "برئاسة سيادتكم، وتعيد أرضية الثقة بين الكتل والبيئة السياسية والإلتزام الدستوري داخل قاعة البرلمان".

كما أشارت رسالة تهنئة المكتب السياسي للاتحاد الوطني إلى المشاكل بين إقليم كوردستان وبغداد، بالقول إن "شعب كوردستان كان دائماً متسامحاً وجزءاً من حل المشاكل. في المقابل نتوقع رفع الظلم عن كل فقرة من فقرات المادة 140 والموازنة والرواتب ومسألة النفط والغاز، وعودة الحكم المدني إلى المناطق المتنازع عليها" آملاً "إدراج هذه المسائل ضمن جدول أعمالكم وأعمال نائبي رئيس البرلمان".

يذكر أن محمد الحلبوسي، من مواليد 1981، فاز خلال جلسة العراقي المنعقدة اليوم، السبت 15 أيلول 2018، من بين أربعة مرشحين لرئاسة المجلس، بعد حصوله على 169 صوتاً من أصوات أعضاء المجلس.

0 تعليق