عفرين.. مسلحو الفصائل السورية يعتقلون "تعسفياً مواطنين كورد بينهم نساء وأطفال

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشنونا – عفرين

أقدم مسلحون من الفصائل السورية التابعة لتركيا على اعتقال عدد من المواطنين في مناطق متفرقة من عفرين بكوردستان .
وأفادت مصادر محلية من داخل منطقة عفرين، لـ اشنونا ، بأن "مسلحي الفصائل المذكورة اعتقلوا المواطن، فريد محمد مصطفى، من قرية (بافلور) التابعة لناحية جندريس، قبل عدة أيام، ولا يزال مصيره مجهولاً".

كما اعتقل مسحلون من الفصائل السورية التابعة لتركيا، المواطن إمداد أحمد، وزوجته وطفليه، على الطريق بين عفرين وأعزاز، واقتادوهم إلى جهة مجهولة.

وحسب المصادر ذاتها، فإن "إمداد أحمد وزوجته كانا متوجهين إلى بلدة أعزاز لتلقي علاجات طبية، إلا أن مسلحي الفصائل السورية اعتقلوهم في الطريق".

ومنذ يوم 892018، اعتقل مسلحو الفصائل السورية التابعة لتركيا، 24 مواطناً كوردياً على الأقل.

وسيطرت القوات التركية والفصائل السورية التابعة لها على منطقة عفرين بكوردستان سوريا يوم الأحد 18 آذار/مارس الماضي، بعد معارك طاحنة ضد وحدات حماية الشعب الكوردية دامت 58 يوماً، ومنذ ذلك الحين يعاني سكان المنطقة من انتهاكات وتجاوزات مسلحي الفصائل المذكورة يومياً.

وبعد سيطرة القوات التركية والفصائل السورية المسلحة التابعة لها على منطقة عفرين بكوردستان سوريا، بدأ مسلحو تلك الفصائل بنهب وسلب وسرقة كل شيء، بدءاً من الدجاج والمواشي، وصولاً إلى السيارات والآليات الزراعية وأثاث ومحتويات المنازل، ومع انطلاق موسم الحصاد، بدأ مسلحو تلك الفصائل بنهب وسلب المحاصيل الزراعية أيضاً، فضلاً عن الاعتقالات التعسفية وعمليات التعذيب واضطهاد وخطف المواطنين واقتحام بيوتهم وانتهاك حرماتها دون أي رادع.

ترجمة وتحرير: أوميد عبدالكريم إبراهيم

0 تعليق