خلال لقاء ممثليه مع نيجيرفان البارزاني.. الاتحاد الأوروبي يؤكد دعمه لانتخابات إقليم كوردستان

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشنونا - أربيل

استقبل رئيس وزراء إقليم كوردستان، نيجيرفان البارزاني، اليوم الثلاثاء 11 أيلول/سبتمبر 2018، قناصل وممثلي دول الاتحاد الأوروبي في إقليم كوردستان.

ونشرت حكومة إقليم كوردستان، بياناً قالت فيه إنه "جرى خلال لقاء، التباحث حول آخر المستجدات السياسية وأوضاع إقليم كوردستان والاستعدادات الجارية لانتخابات برلمان كوردستان في الثلاثين من أيلول الجاري".

وأضاف البيان أن "قناصل وممثلي دول الاتحاد الأوروبي عبروا عن ارتياحهم لإجراء انتخابات إقليم كوردستان في الموعد المحدد لها".

وتابع أنهم "أعربوا عن الأمل في أن تجري عملية التصويت بنجاح"، مؤكدين "دعم الاتحاد الأوروبي للعملية السياسية وللانتخابات وتطوير الحياة الديمقراطية في إقليم كوردستان".

كما تم خلال اللقاء، حسب البيان، "تناول العملية السياسية في ومساعي تشكيل الحكومة العراقية الجديدة بالبحث، واعتبار دور إقليم كوردستان، كشريك رئيس في تشكيل تلك الحكومة وفي العملية السياسية بالعراق، دوراً هاماً".

مشيراً إلى أنه في هذا الصدد، "اتفقت آراء السيد نيجيرفان البارزاني والوفد الضيف، على أن تلبي الانتخابات العراقية وتشكيل الحكومة الجديدة في ، مطالب مواطني العراق في الأمان والاستقرار وتقديم الخدمات وتطوير البلاد من كافة النواحي".

وأردف البيان: "كان تعزيز وتنمية العلاقات واستمرار التعاون والتنسيق في المجالات المختلفة، وتمحيص أوضاع المنطقة وآخر المستجدات بصورة عامة، مواضيع شغلت جانباً آخر من اللقاء بين رئيس الوزراء وقناصل وممثلي دول الاتحاد الأوروبي في إقليم كوردستان".

0 تعليق