عفرين.. مسلحو فصيل "أحرار الشام" يقتادون أكثر من 14 كوردياً بينهم امرأة لجهة مجهولة

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشنونا – عفرين

أقدم مسلحون من الفصائل السورية التابعة لتركيا في عفرين بكوردستان ، على اعتقال 14 مواطناً كوردياً على الأقل، بينهم امرأة، من قرية "كرزيل"، واقتادوهم إلى جهة مجهولة.
وأفاد مصدر محلي من عفرين، لـ اشنونا ، بأن "مسلحين من فصيل (أحرار الشام) اقتحموا قرية (كرزيل) قرب عفرين يوم السبت 892018".

وحسب المعلومات الأولية، فإن مسلحي الفصيل المذكور اعتقلوا 14 مواطناً كوردياً على الأقل من أهالي قرية "كرزيل"، بينهم امرأة، واقتادوهم إلى جهة مجهولة.

وفي سياق متصل، أصيب طفل بالغ من العمر 10 أعوام من أهالي قرية "حسن" التابعة لناحية "راجو"، برصاص مسلحين من فصيل "الحمزات".

ووفقاً لمصادر محلية، فقد أقدم مسلحو فصيل "الحمزات" على إطلاق الرصاص بطريقة "همجية" وسط قرية "حسن"، ما أسفر عن إصابة الطفل البالغ من العمر 10 أعوام، نضال حسن.

وبعد سيطرة القوات التركية والفصائل السورية المسلحة التابعة لها على منطقة عفرين بكوردستان سوريا، بدأ مسلحو تلك الفصائل بنهب وسلب وسرقة كل شيء، بدءاً من الدجاج والمواشي، وصولاً إلى السيارات والآليات الزراعية وأثاث ومحتويات المنازل، ومع انطلاق موسم الحصاد، بدأ مسلحو تلك الفصائل بنهب وسلب المحاصيل الزراعية أيضاً، فضلاً عن الاعتقالات التعسفية وعمليات التعذيب واضطهاد وخطف المواطنين واقتحام بيوتهم وانتهاك حرماتها دون أي رادع.

ترجمة وتحرير: أوميد عبدالكريم إبراهيم

أخبار ذات صلة

0 تعليق