نيجيرفان البارزاني: انتخابات برلمان كوردستان ستجرى في موعدها

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشنونا-أربيل

أعلن رئيس وزراء إقليم كودستان أن انتخابات برلمان كوردستان ستجرى في موعدها، وعن المشاركة في الحكومة العراقية الجديدة، قال "سنتخذ القرار الذي يصب في مصلحة إقليم كوردستان".
 
بعد اجتماع مجلس قيادة الحزب الديمقراطي الكوردستاني، اليوم الأحد، 9 أيلول 2018، في مصيف صلاح الدين، أعلن نائب رئيس الحزب ورئيس وزراء إقليم كوردستان، نيجيرفان البارزاني، أن "الانتخابات (البرلمانية في إقليم كوردستان) ستجرى في موعدها، وقد أكدت الأطراف الأخرى على ذلك، وليس الحزب الديمقراطي الكوردستاني الوحيد في تبني هذا الموقف".

وعن القصف الإيراني لمقرات الحزبين الديمقراطيين (حدك وحدكا) في قضاء كويسنجق، والذي أسفر عن مقتل 17 شخصاً، قال نيجيرفان البارزاني: "لقد أبلغنا إيران بموقفنا، كما كان لنا بيان بهذا الخصوص".

عاد الوفد المشترك للحزب الديمقراطي الكوردستاني والاتحاد الوطني الكوردستاني، الذي كان في للتباحث حول تشكيل الحكومة العراقية الجديدة، وعن نتائج اجتماعات الوفد المشترك في بغداد، أعلن رئيس وزراء إقليم كوردستان أن "اجتماعاتنا مع الأطراف مستمرة، وستكون لنا اجتماعات في الداخل، ولا شك أننا سنتخذ القرار الذي يصب في مصلحة إقليم كوردستان".

أخبار ذات صلة

0 تعليق