كوردستان سوريا.. مدارس مقاطعة الجزيرة التابعة للإدارة الذاتية تفتح أبوابها لاستقبال طلاب عفرين

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشنونا – القامشلي

أكدت المديرية العامة للمدارس التابعة لهيئة التربية والتعليم في مقاطعة الجزيرة التابعة للإدارة الذاتية بكوردستان ، أنها أنهت الكثير من الاستعدادات المتعلقة بالمدارس بهدف استقبال طلاب منطقة عفرين المقيمين في المقاطعة.
وتتبع غالبية مدارس منطقتي الجزيرة وكوباني بكوردستان سوريا للإدارة الذاتية التي خصصت مناهج دراسية تابعة لها في تلك المدارس.

وأفاد مسؤول المديرية العامة للمدارس التابعة للإدارة الذاتية في منطقة الجزيرة، بهجت لوند، لـ اشنونا ، بأنهم "لن يسمحوا بحرمان طلاب منطقة عفرين من العام الدراسي الجديد".

وقال لوند إن "أبواب المدارس مفتوحة أمام طلاب عفرين، وأن بإمكانهم البدء بعامهم الدراسي في جميع المدارس التي تُدرس مناهج الإدارة الذاتية".

 وتابع قائلاً: "سنفتح أبواب مدارسنا أمام أهالي عفرين كما فتحنا أبواب منازلنا لهم، كما أن علاقاتنا بهم موجودة بالأساس، وقد أكملنا استعداداتنا لاستقبال طلاب عفرين الذين يستطيعون البدء بالدراسة في الأماكن التي تناسبهم بكل يُسر".

وأوضح لوند أنه "إلى جانب المرحلتين الابتدائية والإعدادية، فإن بإمكان أولئك الطلاب البدء بالمرحلة الثانوية من الصف العاشر، ولم نُجرِ أي تعديلات على مناهجنا التعليمية باستثناء تصحيح بعض الأخطاء الإملائية، فيما لم يطرأ أي تعديل على المحتوى، كما أن مناهجنا ستدرس بلغتنا الأم".

وحسب المؤسسات التعليمية التابعة للإدارة الذاتية في كوردستان سوريا، فإن عدد المدرسين للعام الدراسي الجديد يبلغ 23 ألف مدرس، بزيادة 3 آلاف مدرس عن العام المنصرم، وتشمل مناهج هذا العام المرحلتين الابتدائية والإعدادية، إلى جانب الصف العاشر من المرحلة الثانوية.

وانطلق العام الدراسي الجديد في كوردستان سوريا يوم الأحد 292018، فيما تبدأ العملية التعليمية رسمياً يوم الأحد المقبل 992018.

ترجمة وتحرير: أوميد عبدالكريم إبراهيم

أخبار ذات صلة

0 تعليق