قادة أربعة أحزاب كوردستانية معترضة على نتائج الانتخابات يبحثون قرار المشاركة بالعملية السياسية

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشنونا – أربيل 

يجتمع قادة الأحزاب الكوردستانية الأربعة المعترضة على نتائج الانتخابات البرلمانية العراقية التي أجريت في 12 أيار الماضي، اليوم السبت، 11 آب، 2018، في ، لحسم قرار المشاركة في العملية السياسية أو مقاطعتها، على خلفية إعلان النتائج النهائية للعد والفرز اليدوي.

ويُنتظر أن تخرج الأحزاب الأربعة هي حركة التغيير والاتحاد الإسلامي الكوردستاني والتحالف من أجل الديمقراطية والعدالة والجماعة الإسلامية بقرار مشترك.

وقال عضو المجلس الوطني في حركة التغيير، جبار جلال، لـ اشنونا إن "الاتحاد الوطني الكوردستاني والحزب الديمقراطي الكوردستاني أعدا مشروعاً ليكون أساس المفاوضات المقبلة حول تشكيل الحكومة العراقية، لكن هذا المشروع ليس لنا، نحن لم نشارك في إعداده ولن نكون طرفاً فيه".

ويتألف مشروع الحزب الديمقراطي والاتحاد الوطني الذي أعد من وحي مشروع الكتل الكوردستانية قبل إجراء الانتخابات، من أربعة محاور رئيسة، وتتضمن مبدأ الشراكة والتوازن وأسس معالجة الخلافات بين وأربيل بشأن السلطات الاتحادية والمسائل العامة على المستوى الوطني.

ويبدي الحزب الديمقراطي والاتحاد الوطني واللذان يملكان 43 مقعداً في العراقي الجديد، رغبتهما بانضمام الأحزاب الأربعة والتي لديها ما مجموعه 11 مقعداً إلى مشروعهما المشترك، سعياً "لتعزيز مركز إقليم كوردستان في بغداد".

ترجمة وتحرير: شونم عبدالله خوشناو

أخبار ذات صلة

0 تعليق