الجبهة التركمانية لرووداو: كركوك مقبلة على مظاهرات أسوةً بمظاهرات الجنوب

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشنونا - أربيل

كشفت الجبهة التركمانية، اليوم الجمعة، عن مظاهرات مقبلة ستشهدها مدينة ، خلال الأيام القليلة القادمة، اسوة بالمظاهرات التي تشهدها مدن جنوب ، وذلك بعد إعلان النهائية للإنتخابات.

وقال عضو الدائرة السياسية للجبهة التركمانية العراقية، ماردين تحسين، في تصريح لـ اشنونا ، "نخطط لتقديم طلب للحكومة والخروج بمظاهرات واسعة، لتعريف العالم بمدى التزوير الذي حصل في نتائج الانتخابات بكركوك، واذا تم الرفض، فهذا يعني ان الحكومة تكيل بمكيالين، لذلك سنخرج اسوة بالمظاهرات التي تخرج بوسط وجنوب العراق".

وأضاف، "أن الجبهة التركمانية لم يكن هدفها الحصول على مقعد اضافي بعد اعتراضها على النتائج الأخيرة، بل هدفنا كان تعريف العالم بالتزوير الكبير الذي حدث في صناديق الاقتراع، وخصوصاً التي تم نقلها الى مدينة "، مؤكداً، بأنه "لدينا أدلة ووثائق تثبت حالات التزوير، واستقالة مدير مكتب كركوك لمفوضية الانتخابات هو خير إثبات على كلامنا".

مبيناً، "اننا مستاؤون جداً من هذه النتائج، وسنقدم الطعون للمحكمة الاتحادية والخيارات القانونية الاخرى مفتوحة امام شعبنا التركماني".

وكانت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في العراق، قد أعلنت أمس الخميس، في بيان لها، إن عدد المقاعد التي حصلت عليها الكتل البرلمانية العراقية ظلت دون تغيير باستثناء حصول "تحالف الفتح" على مقعد إضافي على حساب "تحالف ". 

وأضافت أن "النتائج كانت متطابقة بين الفرزين الإلكتروني واليدوي في 13 محافظة هي: أربيل، السليمانية، ، المثنى، ، ، ، ، كربلاء، ، ميسان، واسط، كركوك". 

أخبار ذات صلة

0 تعليق