القنصل الألماني لدى أربيل تؤكد استمرار المساعدات الإنسانية والعسكرية لإقليم كوردستان

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشنونا - أربيل

أكدت القنصل العام الجديد لألمانيا في إقليم كوردستان، باربارا وولف، على تطوير وتعزيز العلاقات بين أربيل وبرلين وعلى استمرار المساعدات الإنسانية والعسكرية التي تقدمها بلادها لإقليم كوردستان.

وقال الموقع الرسمي لحكومة إقليم كوردستان في بيان اطلعت عليه اشنونا : "استقبل السيد نيجيرفان البارزاني رئيس وزراء اقليم كوردستان، قبل ظهر اليوم، 8 آب 2018، السيدة باربارا وولف، القنصل العام الجديد لألمانيا في اقليم كوردستان، ووفداً مرافقاً لها".

وأضاف البيان: "خلال لقاء حضره السيد دلشاد بارزاني، ممثل حكومة إقليم كوردستان في ألمانيا، عبرت السيدة وولف عن الشكر لمؤسسات حكومة إقليم كوردستان على تعاونها والتسهيلات التي تقدمها لفعالياتها ونشاطاتها، وأكدت على تطوير وتعزيز العلاقات بين إقليم كوردستان وألمانيا، وعلى استمرار المساعدات الانسانية والعسكرية التي تقدمها بلادها لإقليم كوردستان، وعلى تشجيع الشركات الألمانية للاستثمار في إقليم كوردستان".

وبحسب البيان فقد "قدم السيد نيجيرفان البارزاني تهانيه للسيدة وولف بمناسبة تسنمها مهام منصبها الجديد راجياً لها النجاح في أداء مهامها الجديدة، كما شكر سيادته ألمانيا على مساعداتها الإنسانية والعسكرية لاقليم كوردستان، وخاصة المساعدات التي قدمتها في عملية الإصلاح في وزارة شؤون البيشمركة، وعبر سيادته عن الأمل في أن تستمر هذه المساعدات، كما أعرب سيادته عن دعمه شخصياً ودعم مؤسسات حكومة الإقليم لأعمال ونشاطات السيدة وولف، وأكد على العمل من أجل تعزيز العلاقات بين إقليم كوردستان وألمانيا في كافة المجالات".

واختتم البيان بالقول: "كان التباحث في أوضاع المنطقة عموماً والعملية السياسية في وأحدت تطورات عملية تشكيل الحكومة العراقية الجديدة، من أبرز المواضيع التي شغلت جانباً آخر من اللقاء".

أخبار ذات صلة

0 تعليق