قوباد الطالباني: كل الأحزاب تؤيد تأجيل إجراء انتخابات برلمان كوردستان

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشنونا-

أعلن نائب رئيس حكومة إقليم كوردستان، قوباد الطالباني، اليوم الإثنين، 6-8-2018، دعم كل الأحزاب لتأجيل إجراء انتخابات برلمان كوردستان المقررة في 30 أيلول المقبل، مستدركاً: "لكن ما من طرف يجرؤ على الإفصاح عن ذلك".

وقال قوباد الطالباني خلال مراسم افتتاح محطة جديدة بمطار السليمانية، متحدثاً عن الانتخابات: "نحن في الحكومة سنلتزم بأي قرار يصدر عن ، وبالنسبة لنا فإن هذا الموضوع مرتبط بالبرلمان، والحكومة باعتبارها سلطة تنفيذية ستقوم بتطبيق القرارات الصادرة عن البرلمان".

وأضاف أن "جميع الأطراف تؤيد تأجيل الانتخابات لكن لا يجرؤ أحد على إعلان ذلك".

وتابع: "نحن لدينا قانون، لكن إذا ما تأجلت الانتخابات يجب على البرلمان تعديل القانون ومن ثم تقرر الحكومة بهذا الشأن، لذا فإننا ما زلنا في مرحلة المباحثات، ولم نتلق أي شيء رسمي".

ومن المقرر أن تجري انتخابات الدورة الخامسة لبرلمان كوردستان في 30 أيلول 2018.

وقال المتحدث باسم مفوضية الإقليم شيروان زرار في وقت سابق إنه "في حال تم تأجيلها فمن الصعب إجراؤها في العام الحالي"، مبيناً أن "أي حزب سياسي لم يطالب حتى الان بتأجيل الانتخابات بشكل رسمي، لكن في حال قدم أي طلب فعلى مقدم الطلب توضيح أسبابه، لأنه لا يجوز تأجيل الانتخابات دون أي مبرر".

وكان رئيس حكومة اقليم كوردستان، نيجيرفان البارزاني، قد حدد 30 أيلول المقبل، موعداً لإجراء انتخابات برلمان كوردستان، وطلب من المفوضية العليا المستقلة للانتخابات والاستفتاء في الإقليم أن تبدأ استعداداتها، وتم فيما بعد تخصيص الموازنة اللازمة.

ترجمة وتحرير: شونم عبدالله خوشناو

أخبار ذات صلة

0 تعليق