جبار ياور: القوات العراقية لم تدخل الى مناطق تتواجد بها قوات البيشمركة

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشنونا - أربيل

أكد الأمين العام لوزارة البيشمركة، جبار ياور، اليوم الجمعة، أن القوات العراقية لم تدخل الى المناطق التي تتواجد بها قوات البيشمركة، خلال العمليات العسكرية التي إنطلقت قبل ايام في حدود مناطق قادر كرم وطوزخورماتو وقرەتبه.

وقال ياور، في تصريح لـ اشنونا ، "بدأت القوات العراقية ومنذ ثلاثة أيام بعملية عسكرية بمناطق قادر كرم وطوزخورماتو وقرەتبه، ولدينا علم عن هذه العمليات، ويوجد تنسيق بيننا وبين القوات العراقية، لأن واشنطن لديها معلومات ايضاً عن هذه العملية".

وأضاف ياور، "أن قوات البيشمركة رفعت من حالة التأهب في صفوفها، ولم تدخل أي قوات عراقية الى المناطق التي تتواجد بها قوات البيشمركة، بل كانت العمليات العسكرية في المناطق التي تقع ضمن مسؤولية القوات العراقية، وان هذه العمليات ستنتهي اليوم".

وكان وفد من القوات العراقية وقوات البيشمركة، قد عقدوا إجتماعاً، يوم الاربعاء الماضي، في مقر اللواء الأول بناحية قره هنجير في محافظة

وقال نائب قائد اللواء الأول لقوات البيشمركة، العميد سيد إدريس، لـ اشنونا ، إن "وفداً مشتركاً من القوات العراقية عقد اجتماعاً في مقر اللواء الأول لقوات البيشمركة في ناحية قره نجير، بحضور ممثل وزارة البيشمركة، اللواء قهرمان"، مشيراً إلى أن "الوفد العراقي العسكري طالب في الاجتماع قوات البيشمركة بالسماح لبدء عملية عسكرية في حدود مناطق ليلان وقره هنجير". 

أخبار ذات صلة

0 تعليق