رياض درار: نمتلك الإرادة السياسية للدخول في المفاوضات مع النظام السوري

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشنونا - أربيل

أكد الرئيس المشترك لمجلس الديمقراطية، رياض درار، اليوم الخميس، 05 تموز، 2018، أننا نمتلك الإرادة السياسية للدخول في المفاوضات مع النظام، مشيراً إلى أن الحوارات لم تطلق بين الإرادة الذاتية والنظام.

وقال درار في تصريح أدلى به لـ اشنونا ، إن مسألة انطلاق الحوار والمفاوضات بين الإدارة الذاتية والحكومة السورية "تتعلق بالنظام في "، مشدداً على أن "النظام هو الذي لم يأخذ المبادرة".

وأشار إلى "أنهم (النظام السوري) فقط أطلقوا التصريح، ونحن بدورنا استجبنا، الحوارات لم تبدأ أبداً لأننا نريد الإرادة السياسية"، لافتاً إلى أنه "لدينا الإرادة السياسية للدخول في المفاوضات مع النظام". 

أعلنت حركة المجتمع الديمقراطي التي تضم أحزاب الإدارة الذاتية في كوردستان سوريا، اليوم الخميس، 5 تموز 2018، استعدادها للحوار الذي يؤدي إلى الحل في سوريا، مشيرة إلى أنه "لا توجد خطوات جدية من قبل النظام لبدء المفاوضات".

وكانت الناطقة الرسمية باسم الجبهة الديمقراطية السورية المعارضة، ميس الكريدي، أعلنت الثلاثاء، 5 حزيران 2018، أن مجلس سوريا الديمقراطية مستعد لإرسال وفد للتفاوض المباشر في دمشق بدون شروط مسبقة.

وقالت كريدي حينها في بيان، اطلعت عليه اشنونا ، إنه "من خلال لقاء وفد الجبهة الديمقراطية السورية المعارضة و مباحثاته مع هيئة الرئاسة لمجلس سورية الديمقراطية أعلنت الرئيسة المشتركة للمجلس الرفيقة إلهام أحمد استعداد سوريا الديمقراطية لإرسال وفد للتفاوض المباشر في دمشق بدون شروط مسبقة".

وكانت صحيفة "الوطن" السورية، قد نقلت عن مصادر لم تسمها يوم الخميس 28 تموز 2018، أن "الإدارة الذاتية قامت بإزالة أعلام حزب الاتحاد الديمقراطي وصور الشهداء وزعيم العمال الكوردستاني، عبد الله أوجلان من الشوارع والساحات الرئيسة في مدينتي القامشلي والحسكة".

وبحسب الصحيفة فإنه "من المقرر أن تشمل عملية إزالة الصور مدن رأس العين وعامودا في الأيام القليلة القادمة".

0 تعليق